رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

90 جنيهًا تقسم الظهر.. ركود سوق المواشي يفسد بهجة عيد الأضحي

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال محمد ريحان، عضو شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، "إن الأسواق تشهد حالة من الركود في أسواق الواشي قبل اقتراب عيد الأضحى المبارك".

 

اقرأ أيضًا.. تقنين أوضاع الباعة الجائلين وتبسيط إجراءات التراخيص بمحافظة القاهرة

 

وأوضح عضو شعبة القصابين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن أسباب الركود جاء نتيجة الارتفاع الكبير في الأسعار الأعلاف، وسجلت أسعار الأعلاف أعلى مستوى لها في السوق المحلية خلال الأسبوع الماضي، إذ زاد سعر الطن بقيمة 2500 جنيه بالأسواق، فضلًا عن ضعف القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة ارتفاع أسعار عدد من السلع.

 

ووفقًا لعضو شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية سجل سعر كيلو القائم من العجول نحو 80 جنيهًا، وسجل سعر كيلو القائم من الضأن نحو 90 جنيهًا للكيلو.

وتوقع ريحان، أن تشهد الأسعار خلال الفتره المقبلة تراجع بنسبة طفيفة، نتيجة ارتفاع تكلفة الأعلاف، وبالتالي من الصعب حدوث تراجع كبير حتى لا يتعرض المربون لخسائر.

 

وتستورد مصر الأعلاف من أمريكا والبرازيل وأوكرانيا، ولكن النسبة الأكبر يتم استيرادها من أمريكا، وتنتج مصر من خامات الأعلاف نسبة تتراوح بين 15 إلى 20% من التي يتم استهلاكها محليًا، والباقي يتم استيراده، وأشار إلى أن سعر كيلو اللحم الكندوز الأحمر يتراوح حاليًا بين 180 و195 جنيهًا، بحسب القطعية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.