رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المستوردين: زيادة الدولار الجمركي سيرفع أسعار السلع 10%

الصادرات
الصادرات

قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الدولار الجمركي، سوف ينتج عنه ارتفاع أسعار السلع بنفس نسبة الزيادة في سعر الدولار على المستورد والمستهلك، بنسبة تصل إلى نحو 10٪.

اقرأ أيضًا... ارتفاع سعر الدولار الجمركي إلى 18.64 جنيه

 

وقررت الحكومة المصرية زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18.64 جنيه بدلا من 17 جنيها، وسط توقعات بتراجع سعر صرف العملة المحلية أمام الدولار وزيادة أسعار السلع المستوردة، حيث تقدر نسبة الزيادة التي أقرتها إدارة التقييم الجمركي بوزارة المالية 9.6%، على أن يعمل بها من أول يونيو 2022.

الصادرات

وأوضح نائب رئيس شعبة المستوردين بالغرفه التجارية بالقاهرة، في تصريح خاصة لـ«بوابةالوفد» ان ارتفاع أسعار الدولار الجمركي، يرجع إلى رغبة الدولة في زيادة الحصيلة المتجهة إلى الضرائب والرسوم الجمركية، وأضاف أن الدولة لا تحارب الاستيراد وإنما تقننه، وهذا ما تفعله جميع دول العالم.

 

يذكر أن الحكومة المصرية تقوم بجهد كبير، للحد من ارتفاع الأسعار واستقرار السوق المحلي، وذلك بسبب الأزمة التي يمر بها العالم أجمع نتيجة فيروس كورونا، وبالاضافة الي الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

 

كانت وزارة المالية قد صرحت بأن العمل بنظام الدولار الجمركي الهدف الرئيسي منه هو ضبط الأسعار في السوق المحلية، خصوصاً أسعار السلع المستوردة من الخارج لحماية المستهلك المصري من غلاء الأسعار وجشع بعض التجار، ويُستخدم الدولار الجمركي في حساب قيمة الرسوم التي يدفعها المستورد بالعملة المحلية نظير الإفراج الجمركي عن البضائع المستوردة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.