رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر.. والجرام يقفز 33 جنيهًا

الذهب
الذهب

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الارتفاع بالأسواق المصرية ومحلات الصاغة، في منتصف تعاملات اليوم الخميس 24 فبراير، بقيمة 13 جنيهًا بعد أن صعدت صباح اليوم بنحو 20 جنيهًا ليصبح إجمالي الارتفاع نحو 33 جنيهًا في سعر الجرام دون المصنعية، ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق نحو 863 جنيهًا، مقابل سعر في التعاملات الصباحية نحو 850 جنيهًا، وجاء ذلك على خلفية صعود سعر الأونصة لتسجل 1971 دولار، وجاء ذلك مع تصاعد الأحداث في أوكرانيا حيث ارتفع الطلب على الملاذات الآمنة لتسجل الأسعار العالمية للذهب أعلي مستوى في عام عند 1970 دولارًا مقابل 1908 دولارات قبل بدء الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

اقرأ أيضًا.. إيهاب واصف: تعميق صناعة المشغولات الذهبية والتوسع يوفر 7 آلاف فرصة عمل جديدة

 

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 986 جنيهًا، وجاء سعر الذهب عيار 22 ليسجل نحو 939 جنيهات، فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 741 جنيها.

 

وجاء ذلك بعد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول

وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

 

مما أدى الي قفزت أسعار الذهب بأكثر من 2% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام إذ أقبل المستثمرون على الملاذات الآمنة بعد بدء غزو قوات روسية لأوكرانيا في أعقاب أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ ما وصفها بأنها عملية عسكرية خاصة.

 

وقال مسئولون ووسائل إعلام إن القوات الروسية أطلقت صواريخ على عدة مدن أوكرانية وأنزلت قوات على الساحل الجنوبي للبلاد.

 

وارتفع الذهب، وهو من أصول الملاذ الآمن في أوقات الاضطرابات، بنحو 8% منذ بداية فبراير شباط مع تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على شهية المخاطرة، ويتجه المعدن النفيس صوب تسجيل أفضل أداء شهري منذ يوليو تموز 2020.

 

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 2.1% إلى 25.03 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 1102.43 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 1.3% إلى 2514.54 دولار للأونصة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..