رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمصر.. والجرام يقفز 20 جنيهًا

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

شهدت أسعار المشغولات الذهبية، قفزة كبيره في الاسواق المصرية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الخميس 24 فبراير، بقيمة 20 في سعر جرام الذهب، ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الاكثر رواجًا في الاسواق نحو 850 جنيهًا، مقابل سعر أمس 830 جنيهًا، وجاء ذلك على خلفية صعود سعر الأونصة لتسجل 1940 دولار، بحسب ما أعلنته شعبة الذهب بالغرف التجارية .

اقرأ أيضًا.. بعد ضرب أوكرانيا.. أسعار النفط ترتفع لتسجل أعلى مستوى منذ 2014

 

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 970 جنيهًا، وجاء سعر الذهب عيار 22 ليسجل نحو 926 جنيهات، فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 728 جنيهات.

 

وجاء ذلك بعد أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، بدء عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى اعترفت روسيا باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

 

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

 

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات

المدفعية قرب خاركيف.

 

مما أدى الي قفزت أسعار الذهب بأكثر من 2% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام إذ أقبل المستثمرون على الملاذات الآمنة بعد بدء غزو قوات روسية لأوكرانيا في أعقاب أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ ما وصفها بأنها عملية عسكرية خاصة.

 

وقال مسئولون ووسائل إعلام إن القوات الروسية أطلقت صواريخ على عدة مدن أوكرانية وأنزلت قوات على الساحل الجنوبي للبلاد.

 

وارتفع الذهب، وهو من أصول الملاذ الآمن في أوقات الاضطرابات، بنحو 8% منذ بداية فبراير شباط مع تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على شهية المخاطرة، ويتجه المعدن النفيس صوب تسجيل أفضل أداء شهري منذ يوليو تموز 2020.

 

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 2.1% إلى 25.03 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 1102.43 دولار للأونصة، في حين صعد البلاديوم 1.3% إلى 2514.54 دولار للأونصة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..