رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

استقرت أسعار المشغولات الذهبية، بالأسواق المحلية ومحلات الصرافة، مع بداية تعاملات، اليوم الجمعه، 20 أغسطس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الاكثر رواجًا في الاسواق المصرية نحو 182 جنيهًا .

وشهد سعر الذهب في مصر والبورصة العالمية أمس تراجع محدود وطفيف حيث سجلت اونصة الذهب سعر 1789 دولار مقابل 1792 دولار، ويتأثر الذهب بسبب مخاوف القيود الاقتصادية وغلق بعض البلدان بسبب فيروس متحور دلتا (كورونا).

 

اقرأ أيضًا.. الدولار يسجل أعلى مستوى في 9 أشهر

 

أسعار الذهب فى مصر:

سجلت أسعار الذهب فى الأسواق المحلية تراجعًا ليبلغ  متوسط سعر عيار "24" عند سعر 894 جنيهًا للجرام الواحد، وانخفض متوسط سعر عيار "21" ليصل الى مستوى 782 جنيهًا للجرام الواحد، وهبط متوسط سعر عيار "18"  إلى سعر 670 جنيهًا للجرام الواحد، وسجل متوسط سعر عيار "14" تراجعًا ليصل إلى مستوى سعر 521 جنيهًا للجرام الواحد.

مشغولات ذهبية

 

 وسجلت أسعار الأوقية "الأونصة" انخفاضًا لتصل إلى مستوى 27.795  جنيه، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب تراجعًا ليصل إلى سعر 6.256 جنيه.


وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 9 أشهر أمس الخميس إذ تراجعت الأسواق العالمية

بعدما كشف محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي أن صانعي السياسات يتوقعون خفض التحفيز الخاص بفترة جائحة كورونا قبل نهاية العام.
 
وواصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام ست عملات منافسة، مكاسبه في التعاملات المبكرة في لندن ليرتفع 0.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ الخامس من نوفمبر تشرين الثاني 2020 عند 93.434.
 
صعود الدولار يؤثر على حركة الذهب بصورة مباشرة، حيث يهبط الذهب يفعل حركة صعود الدولار بسبب ارتفاع تكاليف حيازة الذهب، لكن مؤشرات أخري لها علاقة بحركة المعدن النفيس قد تؤدي إلي تغيرات كبيرة الساعات القادمة.

اقرأ أيضًا: ارتفاع معدلات الفائدة وتراجع سعر العملة إلى أدنى مستوى في سريلانكا

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..