عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كواليس تعديل القيمة العادلة لسهم «سبيد ميديكال» إلى2.75 جنيه

أسلام عزام
أسلام عزام

تكشف «الوفد» مبررات تعديل القيمة العادلة لشركة «سبيد ميديكال» من 2.18 جنيه إلى سعر 2.75 جنيه للسهم الواحد بدلاً من 2.18 جنيه، والمقيدة بـ3.04 مليار جنيه كما تقدر القيمة العادلة لشركة «برايم سبيد» للرعاية الصحية بـ1.001 مليار جنيه.

علمت «الوفد» أن زيادة القيمة العادلة جاءت بعد تواصل الرقابة المالية مع «إيجل للاستشارات المالية» المستشار المالى المستقل اعتمدت على 3 بنود رئيسية ساهمت فى تعديل القيمة العادلة، تتصدرها زيادة فروع «سبيد ميديكال» إلى 375 فرعاً إجمالى خلال 5 سنوات بمعدل 75 فرعاً كل عام يشمل جميع مناطق المحافظات.

كما شمل البند الثانى إضافة التدفقات النقدية المتوقعة من المستشفيات والمعامل المستحوذ عليها من قبل شركة «سبيد»، وكذلك مضاعف الربحية للشركة، ومقارنتها بالشركات العاملة بقطاع الرعاية الصحية وعددها 9 شركات، حيث تبين أن مضاعف ربحية الشركة يعتبر الأفضل، وعلى ذلك تم تعديل القيمة العادلة لسهم شركة «سبيد».

وقالت الرقابة المالية إن قيمة شركة «سبيد

ميديكال» المقيدة تعادل 3.04 مرة قيمة شركة «برايم سبيد» للرعاية الصحية. وبناءً عليه، فإن معامل المبادلة بين السهمين هو 3.04 سهم من شركة برايم سبيد للرعاية الصحية لكل سهم من شركة «سبيد ميديكال» بدلاً من 1.32 سهم من شركة «برايم سبيد» لكل سهم من شركة «سبيد ميديكال» كما نشر سابقاً.

وسجلت الشركة صافى ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضى لتصل إلى 173.88 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 83.89 مليون جنيه خلال 2019.