رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ما هي مضادات الأكسدة ولماذا يحتاجها الجسم؟

أطعمة بها مضادات
أطعمة بها مضادات الأكسدة

أخبرتنا أخصائية الغدد الصماء مارينا بيركوفسكايا ما هي مضادات الأكسدة ولماذا يحتاجها الجسم.

 

اقرأ أيضًا.. مضادات الأكسدة تحمي شرايين القلب والمخ من الشوارد الحرة

 

إذا أخذنا في الاعتبار عملية الشيخوخة من منظور الكيمياء ، فإن الإجهاد التأكسدي والالتهاب هما السبب. وماذا عن مضادات الأكسدة؟ إنها تحارب الالتهابات وتحييد الجذور الحرة. عن كل شيء بالترتيب.

 

ويساعد توازن الجذور الحرة ومضادات الأكسدة الجسم على محاربة الالتهابات والأورام وإذا "تملأ" الجسم بمضادات الأكسدة وبالتالي قللت بشكل كبير من كمية الجذور الحرة ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على المناعة المضادة للميكروبات والأورام. يلاحظ الخبير أنه من الأفضل عدم القيام بذلك.

 

يجب التعامل مع تناول مضادات الأكسدة بحكمة ، والقياس والتوازن مهمان في كل شيء. خلاف ذلك ، سيكون التأثير عكس ما كان متوقعًا. لذلك ، فإن العلاج الذاتي هو بطلان صارم. وإذا كنت ترغب في

التجربة ، فامنح الأفضلية للحصول على مضادات الأكسدة من الطعام.

 

أفضل مصادرها هي التوت (التوت ، ورماد الجبل ، والكشمش ، والعنب) ، والمكسرات ، والحمضيات ، والتفاح ، والبصل والثوم ، والزنجبيل ، والخضروات ، والكاكاو. للحصول على أفضل النتائج ، من المستحسن استخدام كل شيء طازجًا. أثناء المعالجة الحرارية ، يتم تدمير مضادات الأكسدة وتفقد كل خصائصها المفيدة.

 

يمكن تناول الفاكهة والخضروات كل يوم - والأمعاء ستشكرك. الكاكاو - في شكل نقي أو على شكل شوكولاتة داكنة (لا يزيد عن 10 جرام في اليوم).