رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

من بينها الوقاية من السرطان .. فوائد لا تعرفها لتناول الفشار

الفشار
الفشار

خلال ليالي الشتاء الباردة، يقبل بعض الأشخاص على تناول الفشار، نظرًا لقدرته على الإشباع مما يجعله أحد الخيارات الصحية للكثيرين.

 

اقرأ أيضًا: 4 فوائد مذهلة للفشار .. تعرفي عليها

 

الفشار الفشار

 

واستعرض موقع "هيلث لاين" فوائد تناول الفشار في الشتاء، وأكد الموقع أن الجسم يحصل على 93 سعرة حراري، جراء تناول طبق متوسط من الفشار بجانب إمداه الجسم بالسكريات والبروتين، والكربوهيدرات، وكمية كافية من الألياف.

كما يعد الفشار من الوجبات الخفيفة الصحية في الطقس البارد، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة، التي تساعد على تدفئة الجسم وإمداده بالطاقة والحيوية.

 

كما توافر في الفشار جميع المواصفات التي تجعله من الأطعمة المفيدة لفقدان الوزن في الشتاء، نظرًا لاحتوائه على نسبة ضئيلة جدًا من الدهون، وغناه

بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، كما يعد مصدر غني بالبروتين، الذي يرفع معدل حرق الدهون في الجسم، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على بناء وتقوية العضلات، كما يقاوم الشعور بالخمول المصاحب للرجيم، بفضل محتواه العالي من الكربوهيدرات الصحية.

كما تقل فرص الإصابة بالسرطان عند المواظبة على تناول الفشار، لاحتوائه على البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة توفر لخلايا الجسم حماية من نشاط الشوار الحرة، التي تهددها بالالتهاب والتليف والتحور لأورام خبيثة.