رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 خرافات شائعة عن كريم الوقاية من الشمس.. لا تصدقيها

واقي الشمس
واقي الشمس

يُعتبر الواقي من الشمس المنتج الأكثر أهمية في نظام جمالك، وذلك لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، فهو جزء لا يتجزأ من العناية بالبشرة للجميع ، ولكن هناك بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بالواقي من الشمس والتي تحتاج إلى معرفتها ، وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا..

 مادة "الليجين" النباتية تساعد في الوقاية من أشعة الشمس

 

1- كلما كان عامل الحماية من الشمس أعلى ، كان ذلك أفضل

يرتبط عامل الحماية من الشمس (SPF) بكمية الكتل الواقية من أشعة الشمس ، وليس المدة التي تستغرقها، وتشير الدراسات إلى أن الشمس والرطوبة تتحلل أو تزيل بعض المركبات الواقية من الشمس ،باختصار تحتاج إلى وضع واقي من الشمس كل ساعتين بغض النظر عن مستوى عامل الحماية من الشمس .

 

2-  يؤثر الواقي من الشمس على مستويات فيتامين د لديك

يُعرف فيتامين د باسم "فيتامين أشعة الشمس" ، وهو ضروري لصحة العظام ويشارك في كل شيء من الوظيفة المناعية إلى وظائف العضلات ، ويتم حجب ضوء الأشعة فوق البنفسجية بواسطة واقي الشمس ، مما يمنع حروق الشمس، من الناحية النظرية ، هذا يعني أن استخدام واقي الشمس يقلل من مستويات فيتامين د ،ونظرًا لأن قلة من الناس يستخدمون ما يكفي من واقي الشمس لمنع جميع الأشعة فوق البنفسجية أو يستخدمون واقيًا من الشمس بشكل غير منتظم ، فقد لا تكون تأثيرات واقي الشمس على فيتامين (د) كبيرة.

 

3- يمكن صنع كريم الوقاية من الشمس في المنزل

لا يوجد دليل يشير إلى أن أي تركيبة منزلية الصنع يمكن أن تساعدك في صنع واقي من الشمس آمن ومُصمم مثل المنتج التجاري حيث لا تتوفر المكونات المستخدمة لصنع واقي الشمس ولا يمكن خلطها بسهولة من قبل العميل.

 

4- الواقي من الشمس مقاوم للماء

تشير الدراسات إلى أنه لا يوجد منتج واقٍ من الشمس يمكن أن يكون مقاومًا للماء تمامًاحيث بعد التواجد في الماء ، يجب إعادة وضع كريم واق من الشمس وتركه ما لا يقل عن 10 إلى 15 دقيقة حتى يمتص الكريم الواقي من الشمس في الجلد قبل دخول الماء.

 

5- لا تستخدمي واقي الشمس إذا كانت بشرتك داكنة

 

يفترض بعض الأفراد أن أولئك الذين لديهم الكثير من الميلانين في بشرتهم لا يحتاجون إلى واقي من الشمس وذلك لأن الميلانين ينشر الأشعة فوق البنفسجية وقد يحمي إلى حد ما من حروق الشمس ولكن أوضحت الدراسات أن الأشخاص ذوو البشرة الداكنة بحاجة إلى تطبيق مجموعة واسعة من واقي الشمس مثلهم كأصحاب البشرة البيضاء .