رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على أشهر العلاجات المنزلية لمشاكل الهضم

يعتبر مشاكل الجهاز الهضمي من أكثر المشاكل التي تصيب الإنسان، لذلك وفقًا لموقع "Boldsky" نقدم لكم علاجات منزلية بسيطة تجدها في كل مطبخ.

 

الزنجبيل

يحتوي على مضادات الأكسدة و gingerols للمساعدة في تخفيف اضطراب المعدة والغثيان. تقلل المركبات الفينولية الموجودة في الزنجبيل من تقلصات المعدة وتهيج الجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد هذا المكون الشائع في المطبخ أيضًا في تقليل التهاب المعدة، وإذا كنت تعاني من عسر الهضم ، تناول كوبًا من شاي الزنجبيل أو البيرة.

 

خل التفاح

مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى اللازمة للهضم، ولسنوات استخدم الناس الخل لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخ، ويحفز العصارة الهضمية ويساعد على محاربة الإمساك. نظرًا لأن الخل حمضي بشكل طبيعي ، فهو يساعد على تكسير الدهون ويمنع ارتداد الحمض أو حرقة المعدة، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض الحموضة ، يمكن أن يساعد في رفع مستويات حمض المعدة، قم بإذابة بعض الخل في ماء دافئ واشربه قبل وجبات الطعام.

 

شاي البابونج

يُستخدم لعدة قرون كعلاج طبيعي لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية ، بما في ذلك عسر الهضم واضطرابات النوم والقلق، ولتخفيف الانزعاج المعوي وعلاج

عسر الهضم عن طريق خفض مستويات الحمض في الجهاز الهضمي، كما أنه علاج فعال لمتلازمة القولون العصبي. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تخفيف آلام المعدة، ضع زهور البابونج في إبريق الشاي وقم بتغطيته بالماء الساخن، وغطي الغلاية بغطاء واتركيها لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ويمكنك إضافة السكر أو العسل حسب الرغبة ، ولا تنسى أن تصفي.

 

صودا الخبز

يوجد هذا المنتج في كل مطبخ ، وهو أحد أفضل العلاجات المنزلية لصحة الأمعاء. قم بإذابة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء واشربه كل صباح، سوف يساعد في الحفاظ على توازن صحي في درجة الحموضة من أجل الهضم الأمثل ، وتحييد أحماض المعدة ، وتخفيف عسر الهضم ، وتخفيف الانتفاخ والغازات.