رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحطيم هرمون الإستروجين.. لتجنــب سرطان الثــدى

تجنــب سرطان الثــدى
تجنــب سرطان الثــدى

كما ذكرنا سابقا تتعرض المرأة قبل انقطاع الطمث على مرحلة هيمنة الإستروجين، وتبدأ بظهور الكثير من الدهون في الجسم حول الوركين وصعوبة فقدان الوزن مع مشاكل فى المرارة والدوالي وأورام ليفية رحمية، وضعف فى بطانة الرحم، وأكياس المبيض.

 

يُعتقد أن هيمنة الإستروجين مسئولة عن العديد من أنواع السرطان. يمكن أن يكون عدم التوازن الهرموني هذا أحد الأسباب الرئيسية لسرطان الثدي والرحم والبروستاتا.

 

التخلص من نسب الإستروجين العالية بتغير النظام العذائى وأسلوب الحياة

-  زيادة كمية الألياف الخاصة بك

يمكن أن يؤثر مكمَّل الألياف أيضًا على تكوين البكتيريا المعوية ويقلل من تراكم الإستروجين الحر العائم وإعادة امتصاصه. تشمل المصادر الجيدة للألياف فى نخالة القمح ونخالة الذرة ونخالة الأرز وجلود الفواكه والخضراوات (التفاح والكمثرى والتوت والطماطم والباذنجان والكوسة والجزر) والمكسرات (خاصة اللوز) والبذور (خاصة بذور عباد الشمس) والأطعمة الكاملة الحبوب.

 

- منتجات الألبان

قد تحتوي بعض منتجات الألبان واللحوم على إضافات هرمونية، لذا فإن اختيار

منتجات الألبان واللحوم العضوية قد يقلل من تعرضك للإستروجين الزائد.

 

- تغيير النظام الغذائي الخاص بك

الأطعمة البسيطة مثل الرمان وبذور الكتان والكمثرى والتفاح والتوت وجرثومة القمح والشوفان والشعير.  تخلص من الإستروجين فى الجسم  

 

- تأكد من حصولك على الفيتامينات

لدعم تحطيم هرمون الإستروجين والقضاء عليه يحتاج الجسم إلى كمية كافية من الزنك والماغنيسيوم وفيتامين B6 والمواد المغذية الأساسية الأخرى

 

- الحفاظ ساعات النوم جيّدًا

تؤدي عادات النوم المتقطعة إلى انخفاض هرمون الميلاتونين الذي يساعد على الحماية من هيمنة الإستروجين. لذا احرص على النوم من سبع إلى ثماني ساعات متصلة في الليلة بغرفة مظلمة باردة.