رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عادات يومية تدمر صحتك

عادات يومية تدمر
عادات يومية تدمر صحتك

تؤثر عادات كثيرة على صحتنا بشكل سلبي مثل: التدخين، تناول الوجبات السريعة وغيرها ومن أبرز تلك العادات:

1-وضع محفظتك في الجيب الخلفي

أي  شخص يحمل محفظة يضعها في الجيب الخلفي، لكن بالتأكيد هذا غير صحي فالجلوس على المحفظة ولو لفترة وجيزة مدتها 15 دقيقة يؤدي إلى تغيير العمود الفقري الخاص بك وقد يؤدي الجلوس على المحفظة لفترات طويلة إلى ألم مزمن في الظهر وعرق النسا والجنف الوظيفي.

2-وضع الموبايل بجانبك أثناء النوم

أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء النوم يقلل من جودة نومنا والتعب في النهار، كما يؤثر على المستويات الإنتاجية على مدار اليوم، ويؤثر على مستويات الضغط ويؤدي أيضا إلى زيادة الوزن.

3-غسل اليد بالماء الساخن

أكدت دراسات مختلفة أن الماء البارد والماء الساخن لهما نفس التأثير على قتل الجراثيم، سواء كان الماء باردا أو ساخنا فلن تلعب درجة حرارة الماء دورا

حيويا في تقليل البكتيريا، لكن يعد استخدام الماء البارد هو الأفضل لأن الماء الدافئ سيؤدي إلى تليين بشرتك ما يجعل يدك أكثر عرضة للجراثيم.

4-الشرب من الزجاجات البلاستيكية

تشكل الزجاجات البلاستيكية تهديدا بالمواد الكميائية التي تطلقها عند التعرض لدرجات حرارة مرتفعة فإن البلاستيك يطلق مادة كميائية سامة يمكنها تلويث المياه التي نشربها فيمكن أن تؤثر هذه الماده على الغدد الصماء وقد يؤدي إلى السرطان.

5-تناول الطعام بسرعة كبيرة

أظهرت دراسات متعددة أن تناول الطعام بسرعة كبيرة يؤدي إلى مشاكل صحية، فقد يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بأمراض القلب والسكري.