رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيت النعناع.. للعناية بالجسم والتخلص من قشرة الشعر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - أميمة أحمد ماهر:

 

نشر موقع "Naturallivingideas"، فوائد زيت النعناع في العناية بالجسم التخلص من قشرة الشعر، كما يستخدم زيت النعناع في عمل بعض الماسكات للبشرة لأنه يساعد في تطهيرها وتنظيفها.

 

ومن فوائد زيت النعناع وفقاً للموقع:

 

-  تعطير الفم: يمكن استخدام زيت النعناع كمعطر للفم بإضافة بعض القطرات على صف كوب من الماء والمضمضة بها جيداً، تراكم بقايا الأكل على الأسنان والفم تتسبب في نمو البكتيريا الضارة والتي تسبب رائحة الفم الكريهة، ويمكن لزيت النعناع الحد من هذه الرائحة والقضاء عليها بشكل كبير.

 

- معطر للجسم:  يمكن عمل معطر للجسم ودهان به الجلد بعد الاستحمام من خلال مزج بعض القطرات من زيت النعناع مع الجلسرين لترطيب الجلد به والشعور بالانتعاش.

 

- يساعد في التخلص من قشرة الرأس: بتدليك فروة الرأس ببعض قطرات زيت

النعناع يومياً وقبل غسل الشعر، واستخدام مشط رفيع للتخلص من القشور وخلايا الجلد الميتة، ثم شطف فروة الرأس جيدا، ويفيد زيت النعناع في تنظيف فروة الرأس وحمايتها من نمو البكتيريا وجفاف جلدها.

 

ويمكن عمل ماسك للبشرة من خلال إضافة بعض القطرات من زيت النعناع للزبادي وتطبيقه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

 

ويفيد هذا الماسك في تنظيف البشرة بعمق لأن زيت النعناع يحتوي على كمية من مضادات البكتيريا، ويفيد أيضاً أصحاب البشرة الدهنية بصفة خاصة لمقاومة حب الشباب.