عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التعرض المباشر لأشعة الشمس يعزز ظهور النخالة البيضاء

أرشيفية
أرشيفية

تزامنا مع الموجة الحارة، وارتفاع درجات الحرارة، يقول الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يعزز من الإصابة بالنخالة البيضاء عند الأطفال.

 

ويضيف :"النخالة البيضاء هي أحد الأمراض الجلدية غير المُعدية، وهي تظهر غالبا في الأطفال ما بين 3 : 10 سنوات ونادرا ما تصيب الكبار".

 

ويتابع :"تظهر عادة في منطقة الوجه و أعلى الذراعين والرقبة على هيئة بقع بيضاوية أو دائرية بيضاء اللون يصاحبها حرقان وحكة خفيفة في الجلد".

 

ويكمل الناظر قائلا :" لم يرجع الإصابة بالنخالة البيضاء إلى نتيجة نقص ڤيتامين "أ" ، أو نتيجة وجود طفيليات في الأمعاء، أو بسبب العطش كما يزعمون بعض الأشخاص".

ويؤكد "الناظر"، أن النخالة البيضاء نوع من الحساسية يصيب جلد الأطفال، وأن التعرض المباشر والمتكرر لأشعة الشمس خاصة وقت الذروة أي من 10 صباحا إلى 4 عصرا يعزز من ظهورها .

ويشدّد الناظر على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، استخدام كريمات الواقية من أشعة الشمس، الاستحمام بالماء البارد والجلسرين، ارتداء الملابس القطنية ذات الألون الزاهية، تناول قدر وافر من الماء والعصائر الطبيعية لتجنب الشعور بالجفاف للحفاظ على صحة وسلامة أطفالنا.