رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المواهب الواعدة سلاح أحمد أيوب في حرس الحدود بالدوري

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد غياب 3 مواسم كاملة ، عاد فريق حرس الحدود للظهور في بطولة الدوري الممتاز وخاض لقاءه الأول على ملعبه المكس بالإسكندرية أمام فيوتشر وتلقى الخسارة بنتيجة 0-2 بالجولة الأولى.

اقرأ أيضا.. كريستيانو رونالدو ينضم الى الدوري السعودي بشرط

عودة حرس الحدود إلى الدوري الممتاز تأتي بعد هبوطه عقب نهاية موسم 2019 – 2020 ، ولجأ الحرس إلى أحد نجومه السابقين والمدربين أصحاب الخبرات في الكرة المصرية وهو أحمد أيوب الذي عمل في النادي الأهلي أو المنتخب الوطني مساعداً لمدربين كبار على رأسهم حسام البدري.
الظهور الأول لحرس الحدود في الدوري هذا الموسم تحت قيادة أحمد أيوب جاء حافلاً بالعديد من النقاط المهمة رغم خسارة الفريق التي لا تعبر عما دارت عليه مواجهة المكس وأيضاً رغم وجود فوارق عديدة ترجح كفة فيوتشر من الأساس قبل اللقاء.
نجح الحرس في تضييق المساحات بصورة كبيرة ومناطحة فيوتشر في الاستحواذ على الكرة الذي وصل في بعض الأحيان إلى تفوق الحرس وحتى إجمالاً تفوق فيوتشر بنسبة 57% في ظل سلاح الضغط الذي اعتمد عليه أيوب.
وعلى صعيد التمريرات العرضية ، أرسل لاعبو حرس الحدود 14 كرة عرضية مقابل 18 لصالح فيوتشر وتقاربت الأرقام أيضاً

على صعيد استخلاص الكرة بواقع 9 مرات مقابل 12 لصالح فيوتشر.

ولجأ أحمد أيوب إلى مجموعة من اللاعبين الواعدين والموهوبين في تشكيلة حرس الحدود على رأسهم مصطفى زكي (زيكو) بجانب مؤمن عوض أحد أبرز لاعبي المباراة رغم أن عمره لا يتجاوزه 21 عاماً ومحمود أبوجودة.
ومنح أيوب باللاعب الواعد محمود ممدوح صاحب الـ20 عاماً والذي شارك بعد مرور 58 دقيقة كبديل وظهر بصورة طيبة في المواجهة الأولى للحرس.
ورغم كل الفوارق بين حرس الحدود إلا أن أحمد أيوب نجح في تقليص الفوارق بين الفريقين واستقبل هدفين في الربع ساعة الأخيرة.
وتعاهد لاعبو حرس الحدود مع المدرب أحمد أيوب على محاولة تحقيق الفوز في المواجهة القادمة ضد مضيفه فاركو يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية للدوري الممتاز.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا