رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم عيسى: رفع أمريكا أسعار الفائدة يخنق الاقتصاد العالمي ويؤثر بالسلب على مصر

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قرار الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية 75 نقطة اليوم، هو يضيق الخناق على الاقتصاد العالمي وتحديدًا الدولة الناشئة ورفع سعر الفائدة يؤثر على الاقتصاد المصري، موضحا أننا أمام ضغوط وعبء وأزمة تتضاعف.

 

اقرأ أيضا.. المشاط: الحكومة تعمل على تحفيز مشاركة القطاع الخاص والأجنبي في جهود تحقيق التنمية

 

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، مساء الخميس، أن الوضع المالي المصري صعب بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية ولكن يمكن مواجهته، قائلا: "التفاؤل واجب واليأس جريمة ولكن هل التفاؤل المفرط والثقة التي تتحدث به الحكومة مطلوب؟".

 

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحل الحقيقي لمثل هذه الأزمات الاقتصادية هي الشفافية في التعامل ويجب أن يعرف الناس كل شيء وسنعبر كل أزمة كما عبرنا في حرب أكتوبر، مؤكدا أن الدولة حققت نجاحات ضخمة خلال الثماني سنوات الأخيرة.

 

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، اليوم الأربعاء، رفع معدلات الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وهو ما يأتي استمرارًا لسياسة التشديد النقدي التي تتبعها الولايات المتحدة في محاولة للتخفيف من

الضغوط الناجمة عن تسارع معدلات التضخم التي قفزت إلى أعلى مستوياتها منذ عام 1981 خلال شهر مايو الماضي.

 

وكانت المرة الأخيرة التي قام فيها مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع الفائدة بتلك الوتيرة تحت قيادة آلان جرينسبان عام 1994.

 

وجاء قرار الفائدة اليوم متوافقا مع توقعات بنوك عالمية كبرى بما فيها “جولدمان ساكس جروب” و”جيه بي مورجان تشيس أند كو” و”باركليز”.

 

وفي مايو الماضي، كان “الفيدرالي الأمريكي” قد قرر رفع معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو أكبر رفع للفائدة بالولايات المتحدة منذ عام 2000، وذلك بعد أن قام برفعها بمقدار 25 نقطة أساس في مارس الماضي وكانت هي المرة الأولى التي يقرر فيها رفع الفائدة منذ عام 2018.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا