رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. حفل دينا وغسان بقصر الأمير طاز

دينا وغسان
دينا وغسان

يستضيف قصر الأمير طاز "بحي الخليفة" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، حفل فني جديد لثنائي العود غسان اليوسف ودينا عبد الحميد، ويحمل عنوان "عبدالوهاب وأمي".

اقرأ أيضًا.. "ثنائى العود" غسان ودينا .. يحييان حفلًا موسيقيًا بساقية الصاوي

 

التفاصيل الكاملة الحفل

يأتي الحفل احتفالا بذكري ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والتي توافق 13 مارس، وأيضا الاحتفال بعيد الأم، ويعزف ثنائي العود أغنية عبد الوهاب الشهيرة "ست الحبايب" علي عود واحد، وهي تقنية "اصبع ووتر" وهى العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الأخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود.

 

كما يتضمن الحفل عزف عدد من مقطوعات موسيقار الأجيال منها: "أنت عمري"، "أغدا ألقاك"، "سهرت"، بالإضافة إلى مؤلفات غسان ودينا

منها: "رحالة السلام"، "حياة"، "رقصة شامية"، وأعمال جديدة للثنائي بعنوان "صباح صعيدي" تأليف دينا عبد الحميد، و"رقصة" من مؤلفات غسان اليوسف.

 

من هم غسان ودينا؟

يذكر أن الثنائي "غسان ودينا" يعدان أول ثنائى عربي لآلة العود، درسا العود وتخرجا في بيت العود العربي، تفردا بعزف تقنية " أصبع ووتر"، شاركا فى العديد من المهرجانات الموسيقية الدولية منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ودار الأوبرا المصرية، أقاما العديد من الحفلات في عدد من الأماكن الثقافية بمصر وخارجها.