رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) التموين: مشاركة 2437 محلًا فى الأوكازيون الصيفى

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارةتهتم في  مراقابة المحلات خلال فترة الأوكازيون الصيفي في جميع أنحاء الجمهورية، لعدم التلاعب بالمواطن المصري عن طريق عمل خصومات وهمية .

اقرأ ايضا : يستمر لمدة شهر.. كل ما تريد معرفته عن الأوكازيون الصيفي 2021

 

التموين: الأوكازيون الصيفي فرصة للمواطن للحصول على احتياجاته بأقل الأسعار 

وقال "عبد المنعم" مداخلة هاتفية مع برنامج "اكسترا نيوز" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إنه لم يتم فرض أي  قيود على أصحاب المحلات بشأن الإشتراك أو التخفيضات، لافتًا إلى أن الأوكازيون فرصة  للمواطن المصري في الحصول على إحتياجاته بتخفيضات عالية، إلى جانب كونها وسيلة جيدة تساعد التاجر في التخلص من البضاعة القديمة وتعويض النقص في المال .

 

مشاركة 2437 محلًا تجاريا في الأوكازيون الصيفي

وأوضح أن مشاركة 2437 محلًا تجاريا في الأوكازيون الصيفي، لا يعد رقمًا ضخمًا، لكن الوزارة أحكمت قبضتها وفرضت رقابتها الشديدة على الأوكازيون، لمنع حدوث أيّ مخالفة للأسعار المحددة، لعدم حدوث استغلال للمواطنين ولينعموا بفرصة الحصول على بضاعة بأسعار مناسبة.

وحذر خليل  التجار من التلاعب أو الغش في الخصومات،  مشددا أن  قضايا التموين تدخل في حيز أمن دولة طوارئ، وتكون العقوبات رادعة بشكل هائل، مشيرًا إلى ارتفاع المخالفات في محافظة القاهرة والاسكندرية لإرتفاع عدد المحلات بهم، نظرًا لمشاركة 1080 محل تجاري في القاهرة فقط .

وتابع أنه يتم شن حملات

ميدانية لمتابعة المواصفات وجودة المنتجات المعروضة في المحلات والتأكد من حقيقة الخصومات، من خلال الفواتير المقدمة أثناء إشتراك أصحاب المحلات في الأوكازيون مقارنة بعرضه للتخفيضات الموجودة على المنتجات .

وأشار إلى أن المخالفات الواردة معظمها من محلات الملابس بنسبة 80%، يليها الصناعات الجلدية، ثم الأدوات المدرسية، لافتًا إلى أن ترحيب الوزارة بأصحاب المحلات التي تريد المشاركة السليمة في الأوكازيون دون تلاعب أو تزوير، لأن ذلك يشجع على إزدهار التجارة الداخلية بمصر إلى جانب حصول المواطن على كافة إحتياجاته بكل سهولة ويسر وفقًا لتوجيهات القيادة السياسة ووزير التموين علي مصيلحي .

ووجه المواطنين بضرورة التواصل مع الخط الساخن 16280 أو 19588 في حالة رصد أية مخالفات تتعلق بالجودة الرديئة للمنتجات أو وجود عيوب بها، مناشدًا إياهم بضرورة التأكد من خلو السلعة من أى عيوب إلى جانب أخذ فاتورة بقيمة المشتريات حتى يتمكن المواطن من الإسترجاع أو التبديل للمنتج .