رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الكهرباء: تسهيل شحن العدادات مسبوقة الدفع ليكون إلكترونيًا بالهاتف المحمول

مشروع ربط الكهرباء
مشروع ربط الكهرباء

 أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه يوجد خطوط ربط كهربائية بين مصر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والسودان.

اقرأ أيضا: فيديو. الكهرباء: لدينا فائض رغم ارتفاع الاستهلاك نتيجة الموجة الحارة

 وشدد "حمزة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت،  على أن هناك دراسة لزيادة قدرات الربط مع السودان من 70 ميجا وات لـ 300 ميجا وات، وزيادة قدرات الربط مع الأردن من 450 ميجا وات لأكثر من 1000 ميجا وات، وهذا الأمر سيكون بوابة مهمة لتدعيم الربط مع العراق. وفيما يتعلق بالعدادات مسبوقة الدفع.

 

تركيب 11 مليون عداد مسبوق الدفع 

 

وقال :" وصلنا لتركيب 11 مليون عداد مسبوق الدفع ومتبقى 27 مليون عداد تقليدي، ونعمل على التحول التدريجي"، لافتا إلى  أنه يوجد خطط لتركيب 250 ألف عداد ذكي، وجاري تطوير قراءة العدادات القديمة لضبط الفواتير والاستهلاكات، مع تسهيل شحن العدادات مسبوقة الدفع لتكون بشكل إلكتروني من

خلال الهواتف المحمولة، وهذا الأمر هدفه ضبط حساب الاستهلاكات الكهربائية، ومساعدة المواطن للتحكم في الاستهلاك الخاصة به، مشددًا على ضرورة متابعة المواطنين لحجم استهلاك الكهرباء أول بأول.

وأشار حمزة إلى  أنه يتم التوسع تدريجيا لتطوير الشبكات على مستويات النقل والتوزيع، وبالأمس الجمعة وصلت مصر لأقصى أحمال على مدار السنوات الماضية، بنسبة 33 ألف ميجا وات، كما يوجد احتياطي يصل لـ 11 ألف ميجا وات، لافتا إلى أن فترة الذروة الأربعاء الماضى، سجلت أقصى الأحمال الكهربية، إذ بلغت 33 ألفا ميجاوات، مشيرة إلى أنه لأول مرة خلال كل الأعوام السابقة فى الشبكة القومية للكهرباء يحدث ذلك.