رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

قد تكون الأخيرة لهم .. نجوم يودعون اليورو عقب نسخة 2020

يورو 2020
يورو 2020

بقيت ساعات قليلة تفصل انطلاق كأس أمم أوروبا يورو 2020،والمقرر لها أن تبدأ غدًا الجمعة بالمباراة الافتتاحية بين منتخب إيطاليا ونظيره التركي على ملعب الأوليمبيكو بروما.

 

ويشهد كأس أمم أوروبا – يورو 2020 مشاركة عدد من النجوم ربما للمرة الأخيرة  في مسيرتهم في البطولة الأوروبية حيث سيكون من الصعب لحاقهم بالنسخة القادمة في عام 2024 بسبب تقدمهم في العمر .
 

في هذا التقرير نستعرض أبرز الأسماء التي ربما ستخوض آخر بطولة كأس أمم أوروبا في مسيرتها حين تشارك في يورو 2020.
 

اولًا – كريستيانو رونالدو

 

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فهو من أكبر الأسماء المشاركة في كأس أمم أوروبا فهو اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات سيقود منتخب البرتغال في رحلة دفاعه عن لقبه حاملًا شارة القيادة، ومن المحتمل أن تكون بطولة يورو 2020 هي الأخيرة لرونالدو مع منتخب البرتغال في ظل بلوغه الـ 36 من العمر، فيما سيكون في الـ 39 مع حلول النسخة القادمة حيث يطمح الدون لتحقيق إنجاز جديد بالفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي مع برازيل أوروبا.

 

ثانيًا – لوكا مودريتش

 

النجم الكرواتي لوكا مودريتش سيقود منتخب كرواتيا في كأس أمم أوروبا – يورو 2020 باحثًا عن إنجاز جديد بعد نجاحه في الحصول على الميدالية الفضية لكأس العالم 2018.

 

ستكون المسابقة على الأغلب هي آخر بطولة لمودريتش إذ يبلغ من العمر 35 عامًا، وسيكون في عمر الـ 38 في النسخة القادمة، لذا فمن المرجح أن يورو 2020 ستكون هي الفرصة الأخيرة للنجم الفائز بالكرة الذهبية عام 2018 لتحقيق إنجاز على الصعيد الأوروبي مع منتخب بلاده.

 

ثالثًا – جورجيو كيليني

 

المدافع الاقوى لنادي يوفنتوس جورجيو كيليني سيقود دفاع منتخب إيطاليا يورو 2020، كما يسعي لاستعادة أمجاد الماضي في كأس أمم أوروبا حيث يبحث عن تحقيق إنجاز شخصي في مشاركته التي ستكون الأخيرة على الأغلب في بطولات اليورو.

 

ويبلغ كيليني من العمر 36 عامًا ولا يبدو أنه سيكون باستطاعته التواجد مع المنتخب في حالة  التأهل الفريق إلى يورو 2024 إذ سيبلغ حينها من العمر 39 عامًا.

 

وكان كيليني قريبًا من الفوز ببطولة كأس أمم أوروبا عام 2012 حين خسر منتخب إيطاليا أمام نظيره الإسباني في المباراة النهائية ليحصل على الميدالية الفضية فيما يحلم مدافع اليوفي بتحقيق الإنجاز والتتويج بالذهب في يورو 2020 لتكن أول بطولة كبرى يفوز بها بقميص الأتزوري.

 

رابعًا – مانويل نوير

 

مانويل نوير سيخوض بطولة كأس أمم أوروبا الثالثة في مسيرته حيث يقود الحارس المخضرم منتخب ألمانيا في اليورو 2020.

 

ويبلغ نوير حاليًا من العمر 35 عامًا لذا فإنه من المرجح أن تكون كأس الأمم الأوروبية الأخيرة له مع الماكينات الألمانية وعلى الرغم أن حراس المرمى يمكنهم الاستمرار في الملاعب لفترة تفوق بقية

اللاعبين إلا أن قائد المنتخب الألماني يملك منافسة شرسة على مركزه من قبل مارك أندري تير شتيجن تحديدًا لذا فإنه بحلول النسخة القادمة ربما يكون قد سلم الراية بالفعل للأخير خاصة مع رحيل يواكيم لوف عن تدريب وتولي هانز فليك.

 

خامسًا – جارث بيل

 

 

تألق النجم جاريث بيل في النسخة الماضية من اليورو عام 2016 وقاد منتخب ويلز إلى المربع الذهبي في أول مشاركة له بالبطولة فيما نجح في التأهل معه مجددًا إلى المسابقة في نسختها الحالية يورو 2020.
 

ولن يكون بيل الذي خاض يورو 2016، هو نفسه الذي سيلعب يورو 2020 حيث تراجع مستواه كثيرًا وكذلك تراجعت أرقامه بعدما رحل عن ريال مدريد على سبيل الإعارة الموسم الماضي إلى  توتنهام وقضى فترة كبيرة من الموسم على مقاعد البدلاء.
 

بيل يبلغ من العمر 31 عامًا لذا فإن تواجده في كأس أمم أوروبا القادمة ليس مستبعدًا تمامًا من ناحية العمر، إلا أنه بالنظر إلى تراجع أداءه فقد لا ينجح في التواجد مجددًا مع ويلز في المسابقة الأوروبية.

ّ

سادسًا – روبيرت ليفاندوفسكي

 

 

النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الفائز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم عام 2020.


والمتوج بالحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2020-2021، سيقود منتخب بولندا في كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في مسيرته.
 

وودعت بولندا في وجود ليفاندوفسكي يورو 2012 من دور المجموعات، فيما غادر يورو  من ربع النهائي ومع الارتفاع الشديد في مستوى ليفاندوفسكي في السنوات الأخيرة فإنه يحلم أن يقود البولنديون لتحقيق إنجاز في يورو 2020 خاصة وأنها قد تكون الأخيرة له مع منتخب بلاده.

 

ويبلغ ليفاندوفسكي من العمر 32 عامًا لذا فإن مشاركته في النسخة القادمة من كأس أمم أوروبا في 2024 تبقى محل شك إذ سيكون عمره حينها 35 عامًا.
 

للمزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد " إضغط هنا