رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهم الأسباب لتناول البيض بكثره

البيض
البيض

بيض الدجاج له العديد من الفوائد الصحية، لإنها بديل رائع لمجموعة كاملة من الأطعمة الفائقة الثمن.

 

يحمي من الكوليسترول: ارتفاع مستويات الكوليسترول "الضار" أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة ضار بصحتك، ويمكن أن يسد الشرايين ويؤثر على القلب. يعد تصلب الشرايين أحد أكثر عوامل الخطر شيوعًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ومن المعتقد بشكل عام أن البيض يمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الضار، ويقلل البيض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تغيير تركيبة الكوليسترول الضار وجعله جيداً.

 

جيد لصحة الدماغ: يحتوي البيض على مادة الكولين ، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة الدماغ، ومن المعروف أنه يحسن الأداء المعرفي ويمنع الاضطرابات العصبية، والفوائد الأخرى لهذه المغذيات هي أن الكولين يعزز صحة القلب والأوعية الدموية وتشكيل غشاء الخلية، ومن بيضة واحدة فقط ، يمكنك الحصول على حوالي 100 مجم من الكولين.

 

يحافظ على صحة العين: البيض غني باللوتين والزياكسانثين ،

وهما مغذيان ثبت أنهما يقللان من خطر التنكس البقعي وإعتام عدسة العين، كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ والزنك. يحمي فيتامين أ القرنية ، بينما يحافظ الزنك على الشبكية آمنة، وهو الصفار الذي يحتوي على معظم العناصر الغذائية. لذلك ، تأكد من تناول البيض الكامل وليس البروتينات فقط.

 

تساعد على إنقاص الوزن: البيض غني بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتحتوي فقط على كميات ضئيلة من الكربوهيدرات، ويمنحك تناول البيض في وجبة الإفطار الحماية من نوبات الجوع لبقية اليوم، وهذا يقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية ويساعدك على إنقاص الوزن ،