رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Birdwatch .. أداة جديدة على تويتر لمكافحة المعلومات المضللة

تويتر
تويتر

لدى Twitter أداة تجريبية جديدة تسمى Birdwatch، وهي جزء من جهود النظام الأساسي لتوسيع ترسانته من الأسلحة ضد المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

 

قام مستشار وسائل التواصل الاجتماعي، مات نافارا، بتغريد لقطات شاشة للميزة على الهاتف المحمول، تظهر كيف تبدو في حالتها الحالية.

 

على ما يبدو، ستتم إضافة الأداة كخيار في القائمة المنسدلة حيث يمكن للمستخدمين أيضًا العثور على أزرار كتم الصوت والحظر والإبلاغ.


عندما يضيف مستخدم ما مشاركة إلى Birdwatch، فإنه في الأساس يبلغ عنها للإشراف عليها، سيتمكنون أيضًا من إضافة ملاحظات، يمكن أن تكون خاصة أو تكون متاحة للعامة، تشرح سبب وضع علامة على هذه التغريدة المعينة.

 

إذا تم تنفيذ الميزة، فسيقوم Twitter بوضع رمز جديد يشبه زوج من المناظير أو النظارات في الجزء السفلي من تغريدة تعرض ملاحظات Birdwatch للمستخدمين حول هذا الموضوع.

 

كما ستضيف المنصة علامة تبويب جديدة تسمى "Birdwatch Notes" على الشريط الجانبي لواجهتها حيث يمكن للمستخدمين تتبع مساهماتهم.

 

اكتشفت باحثة التطبيقات Jane Manchun Wong لأول مرة وجود الأداة في شكلها المبكر في أغسطس عندما كانت أبسط بكثير ولم يكن لها اسم حتى الآن.

 

لم يناقش Twitter تفاصيل حول Birdwatch مع TechCrunch، لكنه أكد أنها مخصصة للاستخدام في مكافحة المعلومات المضللة، وقال متحدث:

"نحن نستكشف عددًا من الطرق لمعالجة المعلومات المضللة وتوفير المزيد من السياق للتغريدات على Twitter، تعد المعلومات المضللة مشكلة بالغة الأهمية وسنختبر العديد من الطرق المختلفة لمعالجتها".

 

بينما يبدو أن Birdwatch مصمم كأداة اعتدال تهدف إلى الاعتماد على التعهيد الجماعي، فإن إعطاء كل فرد القدرة على إضافة ملاحظات عامة قد يكون غير منطقي لما تحاول الشركة تحقيقه.

 

من المحتمل أن نضطر إلى انتظار الإصدارات المستقبلية أو إطلاقًا أكبر لمعرفة ما إذا كان Twitter سيسمح لجميع المستخدمين بإضافة ملاحظات يمكن للآخرين قراءتها أو ما إذا كان سيتمكن المستخدمون المحددون فقط، مثل الخبراء المعتمدين أو المشرفين، من القيام بذلك ذلك.