رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فوائد لزيت اللافندر للبشرة

زيت اللافندر
زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر على منع ظهور حب الشباب وتقليل التهاب الجلد وسرعة التئام الجروح وتهدئة الحروق الطفيفة وعلاج الأكزيما  وتم استخدام الزيت العطري في الطب الصيني التقليدي لقدراته المسكنة للألم ويساعد عطر اللافندر المريح على تقليل مستويات التوتر في الجسم ومن أهم الفوائد والاستخدامات لزيت اللافندر للبشرة.

 

1-علاج حب الشباب
يعد زيت اللافندر من أفضل الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب ، والدمامل ، والخراجات حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ويمكنك وضع زيت اللافندر المخفف في الماء على الوجه للمساعدة على إزالة السموم من الجلد وشفاء حب الشباب وكذلك منع ظهور حب الشباب. 

 

2-يلطف الأكزيما وأمراض البشرة الجافة
يساعد زيت اللافندر على علاج الأكزيما وجفاف البشرة ويمكنك أيضًا استخدام مزيج من زيت اللافندر وزيت الجوجوبا لترطيب البشرة وتقليل الحكة. 

 

3-يتميز بخصائص مضادة للالتهابات
يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات ومسكن ، كما أكدت دراسة أجريت على الحيوانات أجراها فريق

من الباحثين البرازيليين أن زيت اللافندر  يمكن أن يساعد محاربة الإلتهابات.

 

4-يسرع التئام الجروح
يمكنك أيضًا وضع زيت اللافندر على الجروح والخدوش والجروح للشفاء السريع حيث أنه يزيد من إنتاج الكولاجين ويساعد على التئام الجروح ووجد الباحثون أن العلاج بزيت اللافندر على الجروح على الفئران المعملية زاد من تكوين الأنسجة الحبيبية ، مما أدى إلى تسريع عملية التئام الجروح.   

 

5-يمنع التجاعيد
تتشكل التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل أساسي بسبب التعرض المفرط للشمس والإجهاد التأكسدي في الجسم وزيت اللافندر الغني بمضادات الأكسدة له تأثير مزدوج لأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وله خصائص مضادة للأشعة.