رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. ميزة جديدة من تويتر لمستخدمي آيفون

تويتر
تويتر

اتخذ موقع التدوين العالمي تويتر Twitter خطوة كبيرة في تطبيق المنصة على نظام التشغيل iOS لمستخدمي أيفون، مما يجعل المحادثات أسهل في المراجعة والاشتراك.
 

 

أصبح التمييز بين التغريدات الأصلية والردود الآن أكثر وضوحًا باستخدام مزيج من المسافات البادئة والخطوط الرأسية والأفقية، فقد تحولت المحادثات على نظام التشغيل iOS. 

 

وفقًا لموقع ديلي ميل البريطاني؛ فإنه عندما يقوم أشخاص تتابعهم بمحادثة سترى ردودهم بطريقة جديدة في الجدول الزمني.

 

قال فريق دعم Twitter في تغريدة: "يسهل هذا التصميم الجديد معرفة من الذي يرد على من يمكنك الانضمام إلى المحادثات ذات الصلة، ويتم عرض سلاسل رسائل الرد فقط إذا كانت تنطوي على مستخدمين تعرفهم لتجنب إغراق الجداول الزمنية مع الغرباء".

يعامل التصميم الجديد الآن تغريدة وردودها اللاحقة كنوع من الشجرة أو كما يصفها Verge سلسلة من الملاحظات المتصلة، وربما يكون أكبر تغيير في التصميم يركز على جعل المحادثات أسهل في القراءة.

 

في العام الماضي، أدخل Twitter أيضًا العديد من تغييرات التصميم والميزات التي تهدف إلى جعل النظام أكثر سلاسة، بما في ذلك القدرة على الاشتراك في التغريدات ومتابعة الردود.

 

يوفر السابقان لكل من مستخدمي iOS و Android المحمول خيار متابعة التغريدات عن كثب التي

يجدونها مثيرة للاهتمام، ويمكنهم الاشتراك لتلقي الإشعارات عندما يرد المزيد من الأشخاص على التغريدات.

 

يمكن تنشيط الأداة عن طريق النقر على أيقونة الجرس الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من تغريدة محددة، كما تتوفر ثلاثة خيارات تشمل اتباع أعلى الردود على tweet واتباع كل الردود وإيقاف تشغيل إعلامات الرد بالكامل.


وفقًا لموقع Twitter، سيتضمن خيار "أفضل الردود" فقط الردود الواردة من المؤلف، وأي شخص يرد عليه وكذلك الأشخاص الذين تتابعهم، تتبع التغييرات مثل التغييرات الموضحة عرضًا عامًا إلى حد ما لمشكلة Twitter في سلسلة المحادثات في العام الماضي.

 

تم تسليط الضوء على هذه القضايا علانية في محادثة بين الصحفية التقنية كارا سويشر والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي Jack Dorsey والتي وقعت كسلسلة من التغريدات على المنصة وأسفرت عن فوضى.