رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

همام: حل أزمات السنبلاوين من ارتفاعات مباني وصرف وتراخيص

النائب الوفدي أحمد
النائب الوفدي أحمد همام - أرشيفية

أوصت لجنة الإسكان بمجلس النواب محافظة الدقهلية، بالتواصل مع الجهات المعنية لتعديل قيود الارتفاعات للمساكن بالمحافظة استجابه لطلب الإحاطه المقدم من النائب الوفدي أحمد همام عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بالدقهلية.

وتضمن مطالبته بتعديل قيود الارتفاعات بالدقهلية وخاصة مركز السنبلاوين، وقرى شبراهور والروضة والأورمان والزريقي والتمد وميت غريطة ومنشية الرضا والرمزية وسعدالدين وشبراسندى وكفرشبرهور وغيرها من القرى والعزب.

كما وافق المهندس مختار الخولي، بتوفير الخرائط المساحية اللازمة للتعديل على حساب المحافظة، وعقب النائب أحمد همام قائلا: هناك مدارس تم طرحها وتوقفت لهذا السبب كمدرسة الروضة، وصبحى الكبرى، وأحمد همام بالتمد، وغيرها من المدارس المتوقفة، ووعد رئيس اللجنة علاء والى  بمتابعة هذا الأمر بنفسه.

كما ناقشت اللجنة طلب إحاطه آخر تقدم به النائب الوفدي أحمد همام، عن توقف مصالح المواطنين والتراخيص بسبب  المخطط التفصيلي والاستراتيجي بمدينتي السنبلاوين، وتمى الأمديد، وعدم الإنتهاء من الحيز العمراني والكردون في القرى والعزب بتمى الأمديد.

وطالب بمراجعة المخطط التفصيلي لمدينة السنبلاوين حيث وقع ظلم على هذه المدينة مما عطل عملية الإحلال والتجديد.

وقال هناك معهد دينى نموذجي مهدد بضياع فنائه اذا إرتد سور المعهد طبقا للمخطط الحالي، وأوصت اللجنة بسرعة إعادة النظر بمخطط مدينة السنبلاوين، وسرعة الإنتهاء من مخطط تمى الأمديد.

وأشار انائب الوفد بأن كثير من مواطني مدينة تمى داخل الكردون ورخص البناء الخاصة بهم متوقفة فأوصت اللجنة باستخراج التراخيص لهم لحين الانتهاء من المخطط، وأعلن المهندس مختار الخولي، سكرتير عام المحافظة، فتح مكتبه لأى مواطن له رخصة داخل الكردون ومعطلة

أما طلب الإحاطة الثالث والمقدم من النائب أحمد همام:

وتحدث النائب الوفدي عن سوء حالة الصرف الصحي فى أحياء السنبلاوين القديمة كعزبة صقر وسوق السمك والطيارة والبستان وبعض القرى ككفر الروك ونوب طريف، رغم أن العمل يجرى الأن في مشروع الصرف في القريتين، ولكن هناك مشكلات طفح من المجاري القديمة، توقف الحركة داخل القريتين.

كما حدث الأسبوع الماضي بمنطقة العوضية بكفر الروك فأوصت اللجنة بسرعة الإنتهاء من الأعمال داخل القريتين وأحياء مدينة السنبلاوين مع متابعة الطفح الذي يحدث فجأة حتى تنتهي الأعمال سواء في أحياء المدينة أو نوب وكفر الروك.