رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. فرنسا تنصب السيرك وتذل الأرجنتين برباعية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم

فرنسا والأرجنتين
فرنسا والأرجنتين

حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا ومثيرا على نظيره الفرنسى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء تاريخي بملعب كازان أرينا في دور الـ 16 لنهائيات كأس العالم. وتتأهل لدور الثمانية " ربع النهائي".

سجل رباعية فرنسا أنطون جريزمان، وبنجامين بافارد وكيليان مبابي" هدفين متتاليين في الدقائق 13 و57 و64 و68، بينما أحرز أهداف الأرجنتين  إنخيل دي ماريا، وجابريل ميركادو وسرجيو إجويرو في  الدقائق 41 و48 والثالثة من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني.

 لتودع الأرجنتين البطولة بينما تواجه فرنسا القائز من لقاء اليوم بين أوروجواي والبرتغال المقام في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

جاء اللقاء قويا ومن أفضل اللقاءات في المونديال لعبا وتكتيكا حيث تقاسم الفريقان الشوط الاول وكانت الأفضلية في البداية للفرنسيين وضغطت الارجنتين في الدقائق الاخيرة بحثا عن هدف ونجحوا في إدراكه قبل نهاية الشوط الاول بأربع دقائق من خطأ يتحمل مسئوليته الحارس لوريس بسبب رد فعله المتأخر.

في الشوط الثاني ورغم ان راقصو التانجو بدأوا الشوط بهجوم وتقدموا بهدف لميركادو من تسديدة

لميسى تلمس قدم جابريل ميركادو وتغير الكرة طريقها إلى داخل المرمى إلا أن هذا الهدف المفاجئ كان نقطة تحول حيث استفز الفرنسيين وغيروا كثيرا من طريقة اللعب خاصة ظهيري الجنب بافارد وزميله لوكاس ونجح بتسديدة عبقرية ان يسجل بافارد من خارج المنطقة على يمين الحارس الارجنتينى أرماني.

أجرى ديشامب تغييرين بنزول توليسو ونبيل فقير مكان بليز ماتويدى وأنطوان جريزمان . 
هدأ رتم اللقاء في الدقائق العشر الأخير حيث حاول الفرنسيون تهدئة المباراة في الوقت الذي لم ييأس فيه الأرجنتينيون وسجل برأسه هدفا رائعا سرجيو إجويرو وتزداد المباراة إثارة في الثواني الأخيرة ويهدر اجويرو أيضا مع صافرة النهاية ويطيح بالكرة فوق العارضة.