رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موانيء البحر الأحمر تستقبل 105 آلاف مسافر أغسطس الماضي

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانيء البحر الأحمر أن موانيء الهيئة شهدت وصول وسفر 105 آلاف راكب بموانيها خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك من خلال استقبال 28 ألف راكب ومغادرة 77 ألف راكب، وذلك بموانيء سفاجا ونويبع والغردقة.


حيث شهد ميناء سفاجا وصول وسفر 51 ألف راكب، وذلك من خلال استقبال 11 ألف راكب ومغادرة 40 ألف راكب منهم 27 ألف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن خمس عبارات وهي عمان، القاهرة، مسرة، أمانة، محبة.
بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 37 ألف راكب، وذلك من خلال استقبال 15 ألف راكب ومغادرة 22 ألف راكب منهم 26 ألفًا و500 حاج على متن العبارتين سينا وبرنسيسة من خلال رحلات مكوكية.
فيما شهد ميناء الغردقة وصول وسفر 17 ألف راكب من خلال استقبال ألفي راكب ومغادرة 15 ألف راكب على متن العبارة الرياض.


وأضاف يوسف، أن موانيء الهيئة شهدت خلال شهر أغسطس الماضي، حالة من الطوارئ القصوى بالثلاث موانيء سفاجا ونويبع والغردقة، وذلك بمناسبة موسم توديع الحجاج وعمالة خدمة الحجاج والعمالة الموسمية بدول الخليج.
وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة على

مديري الموانيء بالتنسيق مع المجتمع المينائي ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء لتقديم أفضل الخدمات وسرعة وتيسير إنهاء كافة الإجراءات.
كما قامت لجنة من هيئة السلامة البحرية بالتفتيش على عبارات الركاب للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإبحار والمرور على ماكينات التشغيل و معدات السلامة والإطفاء وقامت بإجراء التجارب اللازمة؛ لضمان كفاءة أطقم العبارات على المناورات المختلفة وصلاحية معدات الإطفاء وكفاءتها وسترات النجاة.


وأكد يوسف أن مركز العمليات الرئيسي بالهيئة تابع مع المراكز الفرعية بالموانيء حركة الركاب، ولم يتم تسجيل أي حالات للتكدس أو شكاوى من الركاب بالموانيء التابعة.
على جانب آخر شدد أبو سنة على ضرورة استغلال فترة إجازة الأعياد في صيانة الصالات والمرافق بالموانيء؛ استعدادًا لعودة الحجاج وعمالة خدمة الحجاج ومغادرة المدرسين والعمالة الموسمية بدول الخليج.