رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم ..اجتماع ساخن باتحاد الكرة

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام اجتماعًا فى الواحدة ظهر اليوم «الخميس» لبحث عدد من الموضوعات من أهمها آخر ما وصلت إليه لجنة تعديل لائحة النظام الأساسى بشأن البنود الخاصة التى يتم تعديلها ويرأسها جمال علام وتضم فى عضويتها محمود الشامى وسحر الهوارى.

 

كما سيتم خلال الاجتماع آخر ما تم التوصل إليه بشأن روابط الاندية المحترفة بعد وصول خطاب من الاتحاد الدولى «الفيفا» يستطلع آخر ما تم حول إقامة دورى المحترفين الذى من المقرر أن يبدأ الموسم المقبل.

 

وتفرض أزمة ضياع عقود رعاية الاتحاد مع عمرو عفيفى منذ عامين والذى تسبب فى ضياع ما يقرب من 30 مليون جنيه نفسها على اجتماع اليوم، حيث أدانت لجنة وزارة الشباب والرياضة الشئون القانونية بالاتحاد لعدم اجراء تحقيق بشأن الواقعة كما ألزمت الاتحاد بحل الأزمة قبل تصعيدها إلى النيابة.

 

كما سيتم خلال الاجتماع بحث آخر استعداد المنتخب الوطنى للقاء نيجيريا يومى 25 و29 مارس الجارى فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات الامم الإفريقية وآخر الترتيبات الخاصة بمباراة العودة امام نيجيريا ببرج العرب بالاسكندرية.

 

وقال محمود الشامى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة إنه سيعرض خلال الاجتماع آخر ما تم بشأن روابط الاندية وروابط

اللاعبين القدامى، مشيرًا إلى ان معظم اندية القارة الافريقية باتت ضمن روابط الاندية المحترفة ولم يتبق سوى مصر والصومال واريتريا وغينيا الاستوائية، مشيرا إلى ان هذا يسىء للكرة المصرية التى تعد رائدة فى القارة السوداء.

 

وأضاف «الشامى»: هناك 18 ناديا تنطبق عليها شروط الاندية المحترفة من اندية الدورى الممتاز ولم يتبق سوى اعتماد لجنة التراخيص بوزارة الشباب والرياضة بعد مراجعتها للملفات الخاصة بروابط الاندية المحترفة واعتماد ما تم التوصل اليه من الاتحاد الافريقى ثم الفيفا.

 

واشار «الشامى» إلى وجود 40 مادة تحتاج لتعديل فى مواد لائحة النظام الأساسى منها 15 مادة يرفضها الاتحاد الدولى وتسبب تدخلا حكوميا وقضائيا يمنعه بشكل قاطع الفيفا خاصة حل مجالس ادارات اتحاد الكرة والاندية والتعويضات والتى تتعلق بالمادة 9 و28 و30 من مواد اللائحة.