رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قوة إسعافية من 25 سيارة لإغاثة النازحين من السودان

قوة إسعافية
قوة إسعافية

 شارك عشرات من أفراد الفرق الإسعافية من هيئة الإسعاف المصرية، في عمليات الإخلاء الطبي وإغاثة النازحين من السودانين في معبري أرقين وقسطل البريان، من خلال قوة إسعافية تتكون من 25 سيارة إسعاف.

 

 قوة من الإسعاف المصرية لإغاثة النازحين:

 وتوجه الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، للإشراف على عمليات الإخلاء الطبي التي تتطلب تدخل الأطقم الإسعافية لإغاثة المواطنين السودانيين، من خلال قوة إسعافية قوامها 25 سيارة إسعاف، مصحوبة بالعشرات من أفراد الفرق الإسعافية.

 

 اقرأ أيضًا.. متحدث الحكومة: "نستقبل الأشقاء السودانيين ونعاملهم كمواطنين مصريين" (فيديو)

 

 وتستعد هيئة الإسعاف المصرية، بعد التوجيهات الحثيثة للدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعداد والجاهزية لأسطول الإسعاف على المعابر والمنافذ كافة التي تشهد تدفقًا للنازحين جراء الأحداث المؤسفة التي عصفت بدولة السودان الشقيق مؤخرًا.
 

 وتتسع خطة هيئة الإسعاف المصرية لتشمل الدفع بتعزيزات إضافية من أسطول
الإسعاف لمحافظة أسوان في حالة الاحتياج، وتمتد خطة لتشمل المطارات كافة التي قد تشهد إجلاء جويًا لبعض الحالات الطبية.

 
 وأوضح الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، أنه تم تدشين غرفة أزمات وطوارئ مركزية تعمل بشكل لحظي على متابعة سير الأحداث بالمعابر والمنافذ التي شملتها خطة الطوارئ، وقيامها برفع تقريرًا دوريًا بالمستجدات والحالات كافة التي يتم التعامل معها، كما أكد تضافر وتكامل جهود المنظومة الإسعافية مع قطاعات وزارة الصحة والسكان لضمان أقصى سبل الرعاية الصحية للعائدين من دولة السودان الشقيق.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.