رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

 كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي، وقال، إنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى، تكون الساعة القانونية فى مصر هى الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

 

 وأضح سعد أنه سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم ليلة الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الموافق 28 إبريل 2023 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023.

 

 اقرأ أيضًا: التوقيت الصيفي 2023.. مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية

 

 ونبهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر المواطنين بشأن بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من اليوم الخميس ليلًا، وذلك بتقديم الساعة 60 دقيقة.

 

 وعن موعد تطبيق التوقيت الصيفي قالت الهيئة، في بيان، إنه عندما تصل الساعة 24 فتصبح الساعة 1:00 على

أن يتم استمرار مسير القطارات السائرة بالطريق بعد التوقيت الجديد وتعتبر متأخرة عن مواعيدها ساعة حتى تصل إلى محطة الوصول الانتهائية في هذه الليلة.

 

 وكان مجلس النواب، وافق برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في جلسة الإثنين 3 إبريل، نهائيًا على مشروع قانون الحكومة بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، تتطلب جهودًا لترشيد استهلاك مصادر الطاقة، وتناولت المادة الأولى للقانون بأن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي، بداية من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الجاري، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

 

 لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا.