رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل ضخ التموين لحوم ودواجن بأسعار مخفضة

وزارة التموين
وزارة التموين

 في إطار توفير المواد الغذائية للمواطنين طوال شهر رمضان الكريم، تم ضخ كميات كبيرة من الدواجن المجمدة واللحوم الطازجة السودانية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، كما تم تضخ 9 آلاف طن من السلع الغذائية بأسعار مخفضة؛ لتلبية الزيادة على الطلب خلال شهر رمضان من منافذ الشركات التابعة.

 

كما تم طرح دواجن مجمدة بسعر 65 جنيهًا للكيلو واللحوم الطازجة السودانية بسعر 165 جنيهًا للكيلو، وذلك في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين في ظل أزمة التضخم العالمية.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار كعك العيد بمنافذ التموين

 

 تواصل وزارة التموين صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر إبريل من خلال 32 سلعة تموينية متنوعة ضمن منظومة الدعم السلعي.

 

 صرح المتحدث الرسمي لوزارة التموين ‏معاون الوزير الدكتور أحمد كمال أن الوزارة تضخ يوميًّا في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ3 آلاف طن زيت طعام، وألف طن أرز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

 

 أكد كمال أن الدكتور على المصيلحي – وزير

‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًّا ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم إلى مستحقيه، وأضاف أحمد كمال أن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد أقصى 8 ك على البطاقة الـ4 أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد أقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الأربع أفراد، أما بالنسبة للأرز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد أفرادها الثلاثة 2 ك، أو ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

 

وأشار ‏كمال إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهريًّا لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏