عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد الزيادة الجديدة لأسعار الكهرباء

أسعار الكهرباء
أسعار الكهرباء

 أنباء كثيرة انتشرت خلال الساعات الأخيرة، حول اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور على غرار أسعار الوقود، ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، هذه الأنباء كافة.

 

 حقيقة تسعير الكهرباء:

 ورد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة على الأخبار التي انتشرت بخصوص تشكيل لجنة تسعير الكهرباء، كاشفًا عن حقيقة اعتزام الحكومة تطبيق آلية تسعير للكهرباء أسوة بالمحروقات والمواد البترولية.

 اقرأ أيضًا: اعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور

 

 ونوه أن تطبيق آلية تسعير للكهرباء كل 3 أو 6 شهور أسوة بما يحدث في المحروقات والمواد البترولية، غير واردة وليست مطروحة للنقاش على طاولة الحكومة، موضحًا أن هذه الفكرة غير موجودة أو مطروحة، آلية تسعير للوقود لها ظروفها الخاصة وتناسب الوقود كسلعة، ونفى الأنباء كافة التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة.

 

 وأشار إلى أن الكهرباء لها آلية خاصة لتعديل وهى تحريك السعر كل 6 شهور، إلا أنه نتيجة الأزمة الاقتصادية لم يتم تحريكها، مؤكدًا أن أول تحريك لأسعار الكهرباء سيكون يوليو 2023. 

 

 وأوضح أن آخر تحريك لأسعار شرائح استهلاك الكهرباء كان في يوليو 2021، وعلى مدار

عامين تم إرجاء أي تحريك في أسعارها، مؤكدًا أنه من المقرر تحريك أسعار شرائح الكهرباء في أول يوليو من العام الجاري والزيادة المقبلة ستكون تدريجية.

 وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تشكيل لجنة لتحديد أسعار الكهرباء كل ٣ أو ٦ شهور على غرار أسعار الوقود، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات أو طرح أي مقترحات تخص هذا الشأن، مُشددة على عدم تغير الأسعار المقررة لشرائح الكهرباء طبقًا لقرار مجلس الوزراء بتأجيل زيادة أسعار الشرائح التي تم اعتمادها منذ يوليو 2021، إذ يتم سداد فواتير الكهرباء شهريًا بشكل طبيعي، وفقًا لأسعار الشرائح المقررة، مُناشدة المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب.

 

 للمزيد من الأخبار اضغط هنا.