عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيادة دعم بطاقات التموين 25 جنيهًا.. مقترح برلماني لإنقاذ المواطنين

التموين - أرشيفية
التموين - أرشيفية

 قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء ويجب جميعًا أن نقف خلفه حتى يستطيع مواجهة الغلاء الناتج من الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الأوكرانية الروسية.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. التموين ترد على فيديو النسكافيه ببودرة البلاط

 

 

 وأشار بدراوي، إلى أن مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام الجديد خلال الشهور القليلة المقبلة، وذلك يتيح فرصة إضافة دعم جديدة على بطاقات التموين للمواطنين.

 

 وتقدم بدراوي، بمقترح برلماني للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لوزير التموين بشأن زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين 25 جنيهًا ليصبح 75 جنيهًا لكل فرد بدلًا من 50 جنيهًا لمواجهة زيادة الأسعار.

 

 وتابع "إضافة 25 جنيهًا لـ 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية يكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه دعم إضافي، والحكومة قامت بجهود خلال الآونة الأخيرة من أجل وقف زيادة أسعار السلع من خلال الإفراج عن البضائع في الجمارك ولكن الأزمة لن تنتهي في يوم وليلة فهناك تكاليف إضافية على هذه

البضائع بسبب وجودها فترة طويلة في المواني".

 

 وأكد عضو مجلس النواب، أن المواطن سوف يشعر بوقف زيادة الأسعار في الدورة المقبلة وعن طريق التدفقات الجديدة للبضائع في المواني.

 

 ولفت إلى أن الدولة تقوم بطرح بضائع بأسعار مخفضة عن طريق معارض أهلًا رمضان، وذلك يسهم في خفض زيادة أسعار البضائع، ولكن نحتاج إلى حلول سريعة لدعم المواطن البسيط وهي زيادة دعم البطاقات التموينية لكل مواطن مشترك في المنظومة.

 

 وأوضح النائب، أن زيادة دعم البطاقات التموينية ووصولها لـ 75 جنيهًا بدلًا من 50 يتيح زيادة عدد السلع المقدمة للمواطنين من زيت وأرز وسكر وغيرها من السلع المقدمة على بطاقات التموين.