عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زاهي حواس يعلق على تصريحات كيفن هارت

زاهي حواس
زاهي حواس

 علق زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على تصريحات "كيفن هارت"، الممثل الأمريكي، التي نسب فيها نفسه للحضارة المصرية القديمة، وقال إن بعض الفنانين العالميين من أصول أفريقية ينسبون الحضارة المصرية القديمة لهم، وبالأخص مشاركتهم في بناء أهرامات الجيزة.

 

 اقرأ أيضًا: زاهي حواس يرد على كيفين هارت عن بناء الأفارقة للأهرامات

 

 أضاف حواس في تصريحات له أن الأفارقة والكوش حكموا مصر في العصر المتأخر، في وقت الأسرة الـ25، أي بعد بناء الأهرامات بـ20 عامًا والأفارقة ليس لهم صلة ببناء الأهرامات إطلاقًا من الناحية العلمية.

 

 وأبدى حواس رغبته مقابلة هارت وإقناعه بالمنطق أن الأفارقة والكوش ليس لهم صلة إطلاقًا بالأهرامات.

 

 مظاهرات ضد حواس:

 وعن موقف تعرض له في ولاية بنسلفانيا الأميركية، قال حواس: "كنت على وشك أن ألقى محاضرة في فيلادلفيا، وقبلها بيوم ظهرت في التلفزيون، وقلت إن المصريين ليس لهم صلة بأفريقيا على الرغم من وجودنا بها، الجماعة السود عملوا مظاهرات ضدي وقفلوا الشارع والمحاضرة اتأخرت 3 ساعات، وكان العنوان زاهي حواس كذاب".

 

 يشار إلى أن الفنان العالمي

كيفن هارت يواجه حملات مصرية مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي لإلغاء تقديم حفل "استاند آب كوميدي" المقرر إقامته في القاهرة يوم 21 فبراير من العام الجديد 2023، وذلك بسبب تصريحاته الأخيرة، وتعاقده مع شركة تجسد المصريين القدماء كأفارقة سود وتحمل اسم Black Sands Entertainment، على حد قولهم.

 

 تصريحات عنصرية:

 يذكر أن الممثل كيفن هارت قال في تصريحات سابقة عن مصر: "يجب أن نعلم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي عندما كانوا ملوكًا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا".

 وأضاف: "هل تتذكرون الوقت الذي كنا فيه ملوكًا؟"، واتهم بعدها كيفن هارت بالعنصرية وتزوير التاريخ المصري.

 لمزيد من الأخبار..اضغط هنا.