رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ظاهرة فلكية متبقية في شهر أكتوبر.. تعرف عليها

الظواهر الفلكية
الظواهر الفلكية

شهد العالم عددًا من الظواهر الفلكية، وتتبقى ظاهرة واحدة في شهر أكتوبر الجاري، وذلك بعدما شهد كسوفًا جزئيًا للشمس أمس الثلاثاء عندما حجب الجزء السفلي من قرص القمر الجزء العلوي من قرص الشمس ورأى الظاهرة العديد من سكان المناطق الروسية، وسكان معظم المناطق الأوروبية وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط والأجزاء الغربية من آسيا وسكان جزر جرينلاند.

اقرأ أيضًا.. واتساب يُكذب NSO.. بيجاسوس تجسس على حلفاء الولايات المتحدة

ظاهرة

وكشف الدكتور أشرف تادروس، رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية‏، أن هناك اقتران للقمر مع النجم الأحمر أنتاريوس (قلب العقرب) عند دخول الليل في السادسة مساءً تقريبًا لفترة وجيزة من الزمن، ويكون أسفل يمين النجم يوم 27، ثم أعلى يسار النجم يوم 28 أكتوبر الجاري.

اشرف

وأضف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، يجب التنويه بأن جميع مشاهدات الظواهر الفلكية ليس لها أي

أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية مثل كسوف الشمس أو مرور كوكب عطارد أو الزهرة أمام قرص الشمس حيث إن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرًا.

وتابع رئيس قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

 

موضوعات ذات صلة:

ظواهر فلكية خلال شهر أكتوبر الجاري

(فيديو) البحوث الفلكية يكشف أبرز الظواهر في سماء مصر حتى نهاية يوليو الجاري