رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع أسعار لبن الأطفال كابوس يؤرق حياة المصريين

لبن الأطفال
لبن الأطفال

تشهد أسعار لبن الأطفال ارتفاع ملحوظ، مما أدى لحالة من الغضب بين الأسر التي بين أفرادها رُضع، حيث يشتكي آلاف الآباء والأمهات من أسعار الحليب التي أصبحت تتجاوز مئات الجنيهات، ولاسيما الألبان الخاصة بالأطفال مرضى الحساسية.

 

(اقرأ أيضًا) نقص لبن "بيبي لاك بريما تيور" للأطفال من السوق.. والأهالي في أزمة

 

ويحتاج الطفل الرضيع لا يقل عن علبة حليب أسبوعيًا، بما يُعادل 4 علب شهريًا، وذلك بجانب احتياجاته الأخرى من أدوية وحفاضات وغيرها من مستلزمات الرُضع، وبالتالي فهو في حاجة لميزانية مستقلة بمفرده، مما جعل الحياة في غاية الصعوبة والثقل على رب الأسرة وأيضًا الأمهات.

 

وشهدت أسعار حليب الأطفال بجميع الصيدليات زيادة في الأسعار حوالي 10 جنيهات على ثمن العلبة الأصلي، ويرجع ذلك لأسباب عديدة من بينها، زيادة أسعار المواد الخام المستخدمة في الإنتاج، وأيضًا أسعار الطاقة ومرتبات العمال.

 

توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في إنتاج لبن الأطفال

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع خلال شهر

إبريل الماضي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، واللواء وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ورئيس مجلس إدارة شركة "لاكتو مصر" لصناعة ألبان الأطفال الدكتور إبراهيم عزت.

 

وهجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الاجتماع، بتطوير الطاقة الإنتاجية المحلية من حليب الأطفال، لسد حاجة الأسواق المصرية من لبن الأطفال وتوفير تلك السلعة الاستراتيجية الضرورية لغذاء أطفال مصر، وذلك من خلال تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا المتقدمة، لبناء قاعدة قوية لإنتاج أفضل أنواع ألبان وأغذية الأطفال عالية الجودة في مصر.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع الوفد