رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جدول أعمال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ48

مؤتمر العمل العربي
مؤتمر العمل العربي

ينطلق مؤتمر العمل العربي في دورته الـ48، يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقوم منظمة العمل العربية برئاسة فايز المطيري على تنظيم المؤتمر، وذلك لمدة 7 أيام بأحد فنادق القاهرة الشهيرة، ويستمر حتى يوم 25 سبتمبر الجاري.

 

(اقرأ أيضًا) الدول المشاركة في مؤتمر العمل العربي بدورته 48

ويشارك في المؤتمر في دورته الـ48، رؤساء وأعضاء الوفود من منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية في 21 دولة عربية، على رأسهم مصر، حيث يترأس وزير القوى العاملة حسن شحاتة الوفود المصرية المشاركة بالمؤتمر.

وفي هذا التقرير، تنشر "الوفد" جدول أعمال الدوة الـ48 لمؤتمر العمل العربي المقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأحد فنادق القاهرة الشهيرة.

 

عرض تقرير للمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري بعنوان "الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل"، وذلك في إطار حرص المنظمة على التنمية الاقتصادية بكل الدول العربية، ورفع القدرات وتطوير بيئة العمل.

يركز التقرير على التقنيات الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، حيث يتناول التقرير تأثير التحول الرقمي على الدول العربية التي طبقته وما حققته من إنجازات في اقتصادياتها، وخلق حلول مبتكرة لتطوير بيئة العمل والنهوض بها، وخلق فرص عمل جديدة

وامتصاص البطالة.

 

وتتبنى الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي بندين فنيين هما:

البند الثامن: "حول الذكاء الاصطناعي وأنماط العمل الجديدة".

البند التاسع: "حول رقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها".

يستعرض مؤتمر العمل العربي عدد من البنود التي تقدم تقاريرعن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية.

يتناول المؤتمر بند حول تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، بالإضافة إلى تقرير حول مذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي  حول الدورة (110) لمؤتمر العمل الدولي.

 

يعرض على المؤتمر تشكيل  لجنة الخبراء القانونيين ( 2022 – 2025 )، وذلك نتيجة انتهاء ولاية لجنة الخبراء الحاليين.

الاحتفال بمرور 55 عامًا على تأسيس منظمة العمل العربية في الفترة من (1965 : 2020)، حيث تم تأجيل تلك المناسبة بسبب جائحة كورونا، وتشهد الاحتفالية تكريم الدول الأعضاء بالمنظمة.

طالع المزيد من الاخبار عبر موقع الوفد