عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شائعات × 24 .. التعليم تتصدر بـ 3 أكاذيب ورغيف العيش نال نصيب

شائعات
شائعات

 انتشرت في الساعات الأخيرة عدد من الشائعات في الشارع المصري، نال قطاع التعليم منها نصيب الأسد وبعض أختص بالإعلان عن وفيات فنية زائفة كالعادة، وبعضهال صاب رغيف العيش.

 

اقرأ أيضًا .. حقيقة رفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع تحريك أسعار السولار

 

فعن قطاع التعليم نفى الدكتور طارق شوقي 3 شائعات نستعرضها في هذا التقرير ..

 

شائعات التعليم

وعن شائعات قطاع التعليم نفى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تم تداوله عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن ضم الصفين الخامس والسادس الابتدائى، في صف دراسي واحد بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، بالنظام التعليمى الجديد 2.0، أضاف"شوقي": "نستمر في التطوير عام تلو الآخر بلا أي ضم للسنوات مثل هذه الأكاذيب".

 

الوزير طارق شوقي

 

فيما  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما تردد بشأن تحديد الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد في 17 سبتمبر القادم، قائلًا إن هذا الكلام المتداول بشأن بدء الدراسة يوم ١٧ سبتمبر المقبل" ليس له أي أساس من الصحة".

 

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ماتم تداوله بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 قبل يوم 2 أغسطس القادم، قائلًا : "كل ما يثار من أخبار مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة".

 

سعر رغيف العيش

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن رفع سعر رغيف الخبز المدعم، تزامناً مع تحريك أسعار السولار، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامناً مع تحريك أسعار السولار.

 

رغيف العيش

 

وشددت وزارة التموين، على صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون أي زيادة، مع استمرار تحمل الدولة فارق تكلفة زيادة سعر السولار وسدادها لأصحاب المخابز.

 

وفاة خالد ذكي

وكالمعتاد عن عالم الفن، انتشرت خلال الآونة الأخيرة عدد من الشائعات عن وفاة فنانين، كان آخرها شائعة لوفاة الفنان خالد زكي.

وأعلن الفنان خالد زكى،  أنها ليست المرة الأولى التى تنتشر فيها شائعة موته، فمنذ سنتين أيضا انتشرت شائعات عن عن وفاته وخرج وقتها مع عمرو الليثى ومن أسبوعين عادت مرة أخرى والأمس واليوم كانت الشائعات كبيرة جدا البقاء الله وعزاءات كثيرة جدا.

 

 

وأضاف خلال ذكي، أن  الشائعات تزعج الأقارب والعائلة، مطالبًا بتحرى الدقة في تناول خبر للمرض أو الوفاة، وتحرى الدقة يكون من خلال اتصال مباشر أو اتصال بالنقابة أو من خلال الصحف والبرامج التليفزيونية، لأن كلها تقدم أخبارا موثقة.

 

موضوعات ذات صلة ..

 اليوم.. ذكرى رحيل "قاهرة المستحيل".. د. سعاد كفافى رائدة العمل التربوى ومؤسسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

ضبط 5 أطنان أعلاف حيوانية مجهولة المصدر.