رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التعليم: لا يوجد تظلمات بالامتحانات الإلكترونية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم وجود تظلمات في الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2022

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يعلن التعليمات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

جاء في تصريحات على أحد جروبات التعليم على "واتس آب"، اليوم الخميس، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلكتروني بالكامل ولا يوجد إعادة تصحيح الكتروني وإنما المقالي تم تصحيحه على مستوى المدرسة.

واكد وزير التربية والتعليم أن الامتحانات الإلكترونية يتم تصحيحها بدون عنصر بشري وبعدالة ودون غش، لضمان العدالة والتصحيح الأمان للطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي فقط كانت مركزية ولكن النتائج لم تكن مركزية بل كانت المدارس تجمع نتيجة الامتحان المقالي على الترم الاول وتظهر النتيجة كاملة.

وأعلنت مدارس الثانوية العامة، خلال الأسبوع الجاري، نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي في صورة تقديرات حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.

ورصدت المدارس النتائج النهائية بعد إضافة النتائج الإلكترونية مع الورقية ثم إضافة نتيجة الفصل الدراسي الثاني للفصل الدراسي الأول ومن ثم حساب المجموع النهائي.

وقررت وزارة التربية والتعليم أن أي طالب تم تحرير محضر له لعدم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر ناجحا.

وانعقدت امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي، خلال الفترة من 11 مايو الماضي حتى 26 من الشهر ذاته، في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وأدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين:

الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا،  والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة.

وانعقدت الامتحانات بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، ولطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

دلالة التقديرات:

- تقدير ممتاز تعني حصول الطالب على نسبة من 85 إلى 100 في المائة.
- تقدير جيد جدا تعني حصول الطالب على نسبة من 65 لأقل من 85 في المائة.
 - تقدير جيد تعني حصول الطالب على نسبة من 50 لأقل من 65 في المائة.
 - تقدير ضعيف تعني حصول الطالب على نسبة من على أقل من 50 في المائة.
 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

ننشر خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية الدولية

للاستعداد الجيد| 10 نصائح قبل امتحانات الثانوية العامة

10% زيادة في مصروفات المدارس الخاصة.. التعليم تكشف الحقيقة

التعليم تحذر من خطأ مدمّر في امتحانات الثانوية العامة