رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للعام الدراسي الجديد.. الأوراق المطلوبة لتنسيق الشهادة الإعدادية 2023

تنسيق الشهادة الإعدادية
تنسيق الشهادة الإعدادية

تعتبر المرحلة الإعدادية نقطة هامة وفاصلة في حياة الطلاب التعليمية لانتقالهم بعدها للمدارس الثانوية والفنية، وفق ما تحدده درجاتهم في هذه المرحلة أو رغباتهم، وبعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، يتواصل البحث عن تنسيق الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد والأوراق المطلوبة وموعدها.

 

إقرأ أيضًا.. فتح باب تظلمات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني ببني سويف

 

تنسيق الشهادة الاعدادية

موعد تنسيق الشهادة الإعدادية:

ومن المتوقع أن يكون موعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 بعد أسبوعين من ظهور نتيجة الطلاب في كل محافظة، حيث تقوم مديرية التربية والتعليم بتحليل النتيجة على مستوى إدارات المحافظة بهدف تصنيف الطلاب وفقا للمجموع، بما يسمى بالمجمع التكراري، ومنها يتم تقسيم شرائح الطلاب، لتحديد المجموع المناسب للقبول في المرحلة الثانوية بعد اعتماد التنسيق رسميا من قبل المحافظ.

 

وسيتم الإعلان عن درجات تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية بعد الانتهاء من ومراجعة المجمع التكراري على مستوى الإدارات التعليمية داخل كل محافظة على حدة.

 

الأوراق المطلوبة لتنسيق الشهادة الإعدادية:

 

شهادة إتمام مرحلة الإعدادية الأصل وصورة منها.

 

استمارة التقديم في المرحلة الثانوية.

 

صور شخصية للطالب بخلفية بيضاء.

 

شهادة ميلاد الطالب الأصل وصورة منها.

 

صورة بطاقة ولي أمر الطالب الأب والأم.

 

تنسيق الشهادة التعليمية

وكانت الجيزة أولى المحافظات في إعلان نتيجة الإعدادية بعدما اعتمد المحافظ اللواء أحمد راشد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022 بنسبة نجاح 82.6%، والمحافظات التي ظهرت فيها نتيجة الإعدادية هي شمال سيناء بنسبة نجاح 82%.

 

وأيضًا، دمياط بنسبة نجاح 72.37%، وكفر الشيخ بنسبة نجاح 78.83%، والإسكندرية بنسبة نجاح 76،8%، والفيوم بنسبة نجاح 73.35%، وبني سويف بنسبة نجاح 75.51%، وبورسعيد بنسبة نجاح 83.5%، والوادي الجديد بنسبة نجاح 93%، والدقهلية بنسبة نجاح 86.3% وأسوان بنسبة نجاح 76.12%.