رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نقص لبن "بيبي لاك بريما تيور" للأطفال من السوق.. والأهالي في أزمة

 لبن بيبي لاك بريما
لبن "بيبي لاك بريما تيور" للأطفال

اشتكى عدد من الأهالي من نقص لبن "بيبي لاك بريماتيور" للأطفال حديثي الولادة، حيث إنَّ هذا المنتج مهم جداً لصحة الأطفال من عمر يوم إلى ثلاث سنوات، ويتكون من العناصر الغذائية اللازمة لنمو الطفل لزيادة نسبة الدهون.

 

اقرأ أيضا.. فيديو.. الصحة تكشف حقيقة نقص ألبان الأطفال

 

ويعتبر هذا اللبن بديل عن حليب الأم، إذ أكد عدد من الصيادلة على نقص المنتج من الأسواق، وللأسف ليس له بديل بنفس المفعول.

 

ومن جانبه قال حسام عبد الغني، أحد المواطنين المتضررين من نقص هذا اللبن، "أبحث يومياً عن لبن بيبى لاك بريماتيور بجميع منافذ بيع الأدوية، وللأسف الشديد هناك نقص بهذا المنتج ولم أجده، فهذا الأمر يسبب لي إزعاج و قلق كبير علي أبنائي الرُضع".. هكذا اشتكى أحد الأهالي لـ"الوفد" من نقص لبن الأطفال، وما يسببه هذا النقص من ضرر لأبناءه.

 

وناشد المواطن المتضرر، شركات الأدوية واتحاد الصناعات المصرية وغرفة صناعة الأدوية، بسرعة توفير هذا اللبن، وذلك لعدم وجود بديل بنفس المفعول.

 

كما اشتكي عدد كبير من الأهالي من نقص هذا النوع من اللبن، واستغاثوا بكل الجهات المعنية؛ لإنقاذ أطفالهم، وذلك بسبب عدم وجود بديل

لهذا النوع خصيصًا.

 

ومن جانبه قال الصيدلي روماني،  إن هذا النوع من الألبان به نقص بشكل كبير ويُعد من الألبان المستوردة ذات الطابع الخاص، حيث أنه يحتوي على مواد معينة يحتاجها الرضيع لنموه ونمو أجزاء معينه بجسمه.

 

أما الصيدلي مايكل ميلاد، فأضاف، أن هذا النوع من لبن الأطفال مستورد، ويُعد من أهم منتجات ألبان الأطفال حديثي الولادة، حيث أنه يحتوي على نسبة معينة من الدهون لزيادة وزن الطفل واكتمال نموه.

 

وأكد ميلاد أن جميع الألبان المطلوبة لرضاعة الأطفال مستوردة، ومصر لا تقوم إلا بتصنيع نوع واحد باسم Egy  وهذا النوع متوفر فقط بمنافذ وزارة الصحة والوحدات الصحية، لافتا إلى أن النوع الذي تنتجه مصر له نشاط مختلف عن أي نوع أخر يحتاجه جسم الطفل.