رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

انتهاء ذروة الموجة الخامسة| هل ستخفف مصر الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا؟

هل ستخفف مصر الإجراءات
هل ستخفف مصر الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا؟

بدأت حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا المستجد في الانخفاض في مصر، إذ أكدت وزارة الصحة والسكان انتهاء ذروة الموجة الخامسة بعد تراجع وثبات الإصابات اليومية لكورونا، مشيرة إلى أن اللقاحات تلعب دورا كبيرا في تراجع الإصابات وتراجع حدتها حال حدوثها.

 

اقرأ أيضًا.. إصابات كورونا عالميًا تتجاوز 456 مليونًَا.. والوفيات 6 ملايين و41 ألفَا حالة

 

كورونا

وزارة الصحة والسكان أكدت أن الوزارة لديها جرعات من لقاح كورونا تكفي لتطعيم ما يقرب من 42 مليون مواطن، وأن الفئات المستهدفة تبدأ من سن 18 سنة والجرعة التنشيطية يحصل عليها المواطنين بانتظام.

 

هل ستخفف مصر الإجراءات الاحترازية؟

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، قال إن الوضع الوبائي في مصر الآن من فيروس كورونا المستجد مستقر، كما أن سلسلة التطعيمات مستمرة، حيث أن التطعيم يحد من مخاطر المرض.

 

كورونا

 تاج الدين داعى المواطنين إلى الحصول على التطعيم خصوصا

وأن اللقاحات متوافرة في جميع المناطق، مؤكدًا أن التجربة المصرية في التعامل مع كورونا رائعة وساهمت وساعدت في الحد من مشاكل الوباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء دي إم سي.

 

كورونا

 

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن خطورة الفتح تتمثل في أن الوباء ما زال موجودًا، والكل يعرف ظروف بلده سواء الوبائية أو الاقتصادية أو غيرها، ويجب أن نستمر في الإجراءات الوقائية والاحترازية في شهر رمضان للمحافظة على أنفسنا وعلى مجتمعنا؛ حتى لا ينتشر هذا المرض أو أي أمراض أخرى.

 

لمزيد من الأخبار طالع بوابة الوفد الإلكترونية..