رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قبل تدشينها.. ما هي المشروعات القومية التي يفتتحها السيسي اليوم في الصعيد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ألقت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامًا كبيرًا بقرى ومحافظات الصعيد، وذلك من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في الكثير من المجالات، علاوة على إطلاق مبادرة حياة كريمة التي توسعت في تحقيق هدفها من خلال رفع مستوى المعيشة لسكان تلك المحافظات.

 

اقرأ ايضا: الرئيس السيسى يتفقد عددًا من مشروعات تطوير القاهرة الكبرى «صور»

 

ومن هذا المنطلق، يفتتح الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات القومية التي تسهم في تنمية الصعيد، والتي تشمل عددًا من أهم القطاعات الاقتصادية والتنموية، ويهدف ذلك لإحداث طفرة تنموية والارتقاء بحياة المواطنين.

 

وفي هذا السياق، تستعرض "بوابة الوفد"، المشروعات القومية التي يفتتحها الرئيس السيسي اليوم بمحافظات الصعيد، خلال السطور التالية.

 

في مجال  المشتقات البترولية

 

يفتتح الرئيس السيسي ضمن المشروعات القومية التي يدشنها اليوم، شركـة أسيوط لتكريـر البترول، وتأسست الشركة عام 1984، وبدأت نشاطها الفعلى عام 1987 ويوفر معمل تكرير شركة أسيوط غالبية احتياجات محافظات الجنوب من المشتقات البترولية بنسب تتراوح بين 65 إلى %70

 

وحققت شركة أسيوط لتكرير البترول خلال العام الماضى قفزه في إجمالى إيرادات بنسبة %27 بنهاية شهر يونيو الماضى، مسجلة 1.365 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى، مقابل 1.078 مليار خلال العام السابق عليه

 

 

في مجال الصحة والتعليم العالي

 

يدشن الرئيس السيسي اليوم ضمن الافتتاحات كلية ومستشفى طب الأسنان بجامعة أسيوط، ومستشفى الكبد بالمنيا، ومستشفى سمالوط النموذجي بالمنيا، ومستشفى الأطفال التخصصي "العديسات" بالأقصر، ومستشفى

إيزيس للنساء والولادة "البياضية" بالأقصر، ومستشفى دير مواس المركزي بالمنيا، ومستشفى ملوي التخصصي بالمنيا، ومستشفى الصحة النفسية بسوهاج .

 

 

في مجال معالجة المياه والصرف الصحى

 

تتضمن الافتتاحات الرئاسية في جنوب مصر محطة مياه أبوقرقاص بالمنيا، وتوسعات محطة صرف صحي العدوة بالمنيا، وتوسعات محطة مياه الواسطى ببني سويف، وتوسعات محطة الصرف الصحي طنسا بني مالو 2.5 ألف م 3 في اليوم، وتوسعات محطة معالجة صرف صحي أبوصير بطاقة 12 ألف م 3 في اليوم، وتوسعات محطة مياه دشنا بقنا محطة مياه فرشوط بقنا.

 

و تضم مشروعات المرافق البنية التحتية أيضًا محطة صرف صحي أبوشنب بالفيوم، والمرحلة الثانية من محطة مياه المنيا الجديدة، ومحطة مياه ديروط بأسيوط، ومحطة تنقية مياة الشرب بقنا الجديدة.

 

موضوعات ذات صلة:

الرئيس السيسي يفتتح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول

تنفيذ مشروعات بقطاعي الطرق والكهرباء بتكلفة 17مليون جنية في الشرقية

محافظ المنيا يعقد الاجتماع الأسبوعي لمتابعة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"