رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ القاهرة: إنشاء مدرسة فنية صناعية لتعليم حرفة الفخار

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ستقوم بدراسة كافة المقترحات ووضع الإجراءات اللازمة لتنفيذها بما فيها تحديد العلاقة التعاقدية بين المحافظة والعاملين بمدينة الفواخير بصورة تحقق رضاءهم.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لفحص الحالة الفنية للأفران وعمل الصيانة الشاملة لها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وإقامة مسجد ، والتنسيق مع التربية والتعليم لإنشاء مدرسة فنية صناعية لتعليم الحرفة للطلاب.

اقرا المزيد .. «جواهرجية الطين» يتألقون فى سماء الفسطاط

بتوجيهات من الرئيس السيسي ..محافظ القاهرة يلتقي بأصحاب الورش والمصانع بمدينة الفواخير

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ والذي عقد بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى مع أصحاب الورش والمصانع بمدينة الفواخير للتعرف على اهم المشكلات التي تواجه عمال حرفة صناعة الفخار ووضع الحلول العاجلة لها وعمل تطوير شامل للمكان.

كما وعد محافظ القاهرة بالانتهاء من إدخال المرافق

كاملة للمنطقة ، واستكمال إدخال أفران الغاز لباقي الورش والمصانع،  ودراسة استحداث آلية لتسعير الغاز،  واستكمال التشطيب الداخلي للورش والمصانع ، مع بحث إنشاء موقع للتسويق الإلكتروني للمنتجات وإقامة المعارض،  ووضع المكان على خريطة المزارات السياحية،  وتكثيف أعمال النظافة والانارة بالقرية،  ودراسة عمل تأمينات اجتماعية وصحية للعاملين بها.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجّه بإنشاء مدرسة وتخصيصها لتعليم حرفة الفخار في منطقة مصر القديمة، وناقش الرئيس أحد العاملين في منطقة صناعة الفخار بمصر القديمة، حول المدرسة وشروط بنائها ومساحتها، موجهًا بإنشاءها في النهاية.