رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لو فقدت بطاقة صرف المعاش.. أربعة إجراءات لاستخراج بطاقة أخرى

بطاقة صرف المعاش
بطاقة صرف المعاش

حولت الحكومة منذ فترة خدمة صرف المعاشات للمستفيدين من يدوية إلى آلية، وذلك في إطار  سعيها ضمنها لتطوير أداء الخدمات المقدمة للمواطنين ومن وذلك عن طريق تسهيل الإجراءات المتبعة لاستفادة المواطنين من تلك الخدمات وتحسين البنية التحتية للتدفقات المالية فى ظل سياسة الشمول المالى التى تنتهجها.

 

(اقرأ أيضًا).. هيئة التأمين الاجتماعي تكشف مصير منظومة المعاش المبكر

​ تهدف خدمة الصرف الإلكتروني للمعاشات على تقليل الوقت المستهلك في عملية صرف المعاش وأيضا تخصيص مركز لخدمة أصحاب المعاشات فى حالة وجود أى استفسارات عن الخدمة أو لتلقى الشكاوى عن طريق رقم مختصر 19680.

صرف المعاش

إجراءات استخراج بطاقة لصرف المعاش عند ضياعها

في حالة فقد البطاقة أو الرقم السري، سيتم تعديل جهة صرف المستحقات التأمينية الشهرية من خلال الآتي:

 

1_ يقدم القائم بالصرف خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو هيئة البريد متضمنا الموافقة على تحويل المعاش الدوري المستحق على الحساب الجاري، إذا رغب القائم بالصرف صرف مستحقاته التأمينية من خلال الحسابات الجارية بالبنوك أو هيئة البريد.

 

2_ يقدم القائم بالصرف خطابًا معتمدًا ومختومًا من البنك متضمنا الموافقة على تحويل المعاش الدوري على بطاقة ميزة في حالة الرغبة في صرف مستحقاته من خلال بطاقات ميزة.

أصحاب المعاشات

3_ يقدم القائم بالصرف خطابا معتمدا ومختوما من البنك أو شركة الاتصالات المصدرة للمحفظة الإلكترونية بحسب الأحوال

متضمنا الموافقة على تحويل المعاش الدوري لصاحب الشأن على المحفظة الإلكترونية.

 

4_ يمكن لأصحاب بطاقات صرف المعاش دفع فواتير الكهرباء والتليفون ومصروفات الجامعة، واشتراكات التأمينات الاجتماعية من خلال بطاقة صرف المعاش بجميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال ماكينات pos الموجودة بمنافذ الهيئة.

بطاقة صرف المعاش

وتصدر البطاقة والرقم السري لمستحقي المعاش أول مرة بدون مقابل تتيح لك البطاقة خدمة الصرف المجاني طوال أيام الشهر من نقاط الصرف المتوفرة بجميع المنافذ المميكنة على مستوى الجمهورية.

 

يتم صرف الشهر الأول من المعاش من كشوف يدوية فقط وبناء على رغبة صاحب المعاش أو المستفيدين أثناء التقدم بطلب لصرف المعاش من إحدى المنافذ التابعة للصندوق ​يتم إصدار بطاقة صرف آلى ورقم سري بدء من الشهر التالي.

 

موضوعات ذات صلة..

رابط الاستعلام عن معاش التأمينات بالرقم القومي

خطوات وشروط صرف معاش للطفل من وزارة التضامن