رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موعد صرف معاشات مايو 2021| حقيقة إلغاء التأمينات للبطاقات الزرقاء القديمة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

 زادت معدلات البحث على موعد صرف معاشات مايو 2021، بعد إنهاء الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية إجراءاتها الخاصة بالصرف، لقرابة 10 ملايين و500 ألف صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة 18 مليار جنيه.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد الحكم في دعوى العلاوات الخمس

 

السبت المقبل.. موعد صرف معاشات مايو 2021

 أعلنت الهيئة أن صرف معاشات مايو 2021 سيبدأ من يوم السبت المقبل الأول من شهر مايو، مؤكدة أن من يحمل بطاقات الصراف الآلي أو كارت ميزة، يستطيع صرف المعاش، وذلك عن طريق أي ماكينة صرف آلي، أو من البنك الذي جرى تحويل معاشه إليه، أو من خلال مكاتب البريد حال تحويل معاشه على هيئة البريد.

 

منافذ صرف معاشات مايو 2021

 كانت هيئة التأمينات الاجتماعية انتهت أخيرًا من تحويل الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك وهيئة البريد، وأكد مصدر مسؤئول في الهيئة أنّه جرى إغلاق كل منافذ الصرف الخاصة بالتأمينات، ولم يعد هناك منافذ صرف خاصة بالتأمينات لصرف المعاشات.

 فيما خرجت الهيئة نافية ما تردد من أنباء عبر منصات السوشيال ميديا تفيد بإيقاف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة، اعتبارًا

من يونيو 2021، مؤكدة أنّ صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

 يذكر أن اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أوضح في تصريحات صحفية أنّ الدولة تعمل على التحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة، وقبولها على الشبكات الثلاث "1-2-3"، لدعم عمليات السحب النقدي فقط، إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي، مشيرًا إلى بدء صرف زيادة المعاشات بعد 60 يومًا من الآن بنسبة 13%.

 

Tags ذات صلة

 

13 يونيو.. نظر دعوى عدم دستورية قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

17 يونيو.. الحكم فى دعوى تفسير حكم المعاشات

واتس آب الوفد...مواطن يشكو من توقف صرف معاشه بدون سبب

خبراء: القانون الموحد الجديد وضع اشتراطات مستحيلة للمعاش المبكر