رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

نصائح مهمة لحماية الأطفال من الفيروس المخلوي (فيديو)

ميديا

الجمعة, 25 نوفمبر 2022 01:46
نصائح مهمة لحماية الأطفال من الفيروس المخلوي (فيديو)الفيروس المخلوي
كتب - مصطفى نجيب

 كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، المواطنين تفاصيل الفيروس المخلوي، المنتشر حاليًا في البلاد، وأصاب الكثير من الأطفال بمختلف الأعمار، وتسبب في حالة من القلق والخوف الشديد بين المواطنين.

 

 الصحة تكشف مدة الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي

 

 وقال إن معدل الوفيات من الفيروس المخلوي تقدر من 1 إلى 2 لكل 100 ألف للأطفال، مشيرًا إلى أن حساسية الصدر والالتهاب الرئوي وضيق التنفس تطورات قد تصاحب الإصابة بالفيروس.

 وأضاف أن الإجراءات الاحترازية مهمة بهدف الحفاظ على صحتنا من الإصابة بعدوى الفيروسات المختلفة، مؤكدًا أن المضادات الحيوية لا تعالج الإصابات بالفيروس، مشيرًا إلى أن بعض الشركات تدرس إنتاج لقاحات للفيروس المخلوي.

 وذكر أنه لا يوجد لقاح حتى الآن للفيروس المخلوي، ناصحًا أولياء الأمور بضرورة التعاون مع المدرسة للحفاظ على صحة الأطفال.

 ولفت أن الأكل الصحي سبب رئيسي

لتحسين المناعة وبالتالي الحفاظ على الصحة، مؤكدًا أن عزل الطفل المصاب عن أشقائه يحمي أفراد الأسرة من الإصابة، موجهًا بعدم تقبيل الأطفال أصغر من عامين لتجنب نقل العدوى، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم عليها دور لتوصيل المعلومات الصحيحة حول الإصابة بالفيروسات.

 وأشار إلى انحصار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، نتيجة توفير اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح.

وأوضح أن السلالات المتاحة من فيروس كورونا ضعيفة بخلاف ما ظهرت الجائحة، مشددًا على أن الالتزام بالتدابير الاحترازية كافة أمر في غاية الأهمية للوقاية من الإصابة بالفيروس.