رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تكشف مدة الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي

الفيروس المخلوى التنفسى
الفيروس المخلوى التنفسى

 قالت وزارة الصحة والسكان، إن الشخص المصاب بفيروس المخلوى معدى للآخرين مدة تتراوح من 3 إلى 8 أيام والتعافي يتم من أسبوع إلى أسبوعين.

 

اقرأ أيضًا: 36 ألف مواطن ضمن "برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين"

 

وأفادت وزارة الصحة والسكان بأن الفيروس المخلوى التنفسى يمثل خطورة على الأطفال الرضع بعمر 6 أشهر فأقل وكذلك الأفراد المصابون بأمراض مزمنه أو الرئة المزمن بالاضافة إلى الذين يعانون من ضعف المناعة وكبار السن ممن هم فوق سن 65 عامًا.

 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: تظهر الأعراض على المصابين بالفيروس المخلوى من 4 إلى 6 أيام بعد الإصابة مشيرة إلى أنه قد لا تظهر أعراض أو تكون أعراضة بسيطة لكن الشخص يظل قادرًا على نقل العدوى لغيره، مشيرة إلى أن مخلوي ينتقل عن طريق الرزاز والتلامس المباشر وغير المباشر مع المريض، متابعة أن الأطفال

الذين يعانون من ضعف المناعة يكونون مستمرين في نشر الفيروس لمدة تصل إلى 4 أسابيع بعد توقف ظهور الأعراض.

 

وأضافت وزارة الصحة  أنه لا يوجد مضاد حيوى لعلاج هذا المرض لأنه فيروسي وليس بكتيري، ولا يوجد لقاح له حتى الآن، بسبب التغير الدوري في بروتينات الفيروس، لكن هناك علاج يتم إعطاؤه للأطفال في سن صغيرة.

 

وذكرت وزارة الصحة والسكان في وقت سابقٍ، الفيروس المخلوي التنفسي يسبب مرضًا خفيفًا شبيه بالبرد، لكنه قد يتسبب في إصابة الأطفال بمضاعفات شديدة مثل التهاب القصيبات الهوائية والالتهاب الرئوي.