رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق حملة دولية للتعريف بقضايا المياه.. أبرز توصيات السيسي خلال منتدى شباب العالم

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن منتدى شباب العالم بات منصة حوارية مهمة، فالأيام الماضية كانت فرصة حقيقية لتبادل الحوار البناء.

 

اقرأ أيضًا.. (فيديو) السيسي يكرم مجموعة من النماذج الشابة والملهمة بمنتدى شباب العالم

 

وأضاف خلال حفل ختام منتدى شباب العالم وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، خلال كلمته في ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إن مصر الجديدة التي نقدمها اليوم للعالم هي دولة مدنية حديثة تسعى للبناء والتنمية وتحقيق العدالة، وتمتد جهودها في البناء والإعمار لمحيطها الإقليمي، فمصر التي وهبها الله عبقرية المكان أصبحت نقطة التلاقي للحضارات.


ونوه إلى أن مخرجات المنتدى كانت عظيمة على كافة المستويات، معلنًا مجموعة من القرارات أبرزها إعلان العام 2022 عامًا للمجتمع المدني، ووجه إدارة المنتدي والجهات والمؤسسات بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها، بالإضافة إلى تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق وتكوين مجموعات شبابة للمشاركة في الإعداد لقمة المناخ الـ27 المقرر انعقادها في مدينة شرم الشيخ، مؤكدًا :" أنا على ثقة بأن الشباب سيكون قادرًا على إنجاح هذه القمة".

 

وشملت قرارات الرئيس تكليف رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل لتحقيق امتداد أفريقي للمبادرات المقترحة في إطار مسئولية مصر تجاه محيطها الاقليمي، بالإضافة إلى تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج

تدريبة متخصصة للشباب العربي والأفريقي لمواجهة المتغيرات الناجمة عن جائحة كورونا وتكوين القدرات الشبابية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا، كما شملت قرارات الرئيس تكليف إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلي دائمة لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار وعرض مشاركتها لتمثل هذه النتائج رؤية استشرافية للدولة.

 

وأعلن الرئيس عن تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية بإطلاق حملة دولية بمشاركة الشباب المصري وشباب العالم للتعريف بقضايا المياه الدولية، وتكليف رئاسة مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميًا.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، حفل ختام منتدى شباب العالم وإطلاق مشروع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

 

اقرأ المزيد:

السيسي: الدول المتقدمة أخدت وقتها في التطور "إدونا وقتنا"| بث مباشر

السيسي: لا أحد يملك رؤية موحدة يمشي عليها العالم

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا