عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي عن هروب طالب إعدادي عبر منفذ السلوم: فين المؤسسات الدينية والتعليمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 عقب الرئيس عبدالفتاح السيسي على واقعة هروب طالب بالمرحلة الإعدادية عبر منفذ السلوم لدولة أجنبية، عن طريق الهجرة الغير شرعية.

اقرأ أيضا: (فيديو) السيسي: ثورة يناير كانت شهادة وفاة للدولة المصرية

 وقال "السيسي" خلال كلمته في حلقة نقاشية بعنوان" حقوق الإنسان الحاضر والمسقبل"، اليوم السبت، هل وسائل الإعلام والتعليم والمؤسسات الدينية قائمة بدورها لما طالب في سن زي ده يشوف الأمل خارج بلد؟.

 

وأضاف أن  الرقابة التنفيذية أهم من الرقابة التنظيرية.. سهل إن أقول كلام جميل.. بس ازاي نحوله لممارسات فعلية، موضحا :"من يومين الأستاذ شريف عامر كان جايب ولي أمر من الهجرة غير الشرعية لطالب في الإعدادى.. تفتكر هذا الطالب تلقى تعليم جيد يفكر في الهروب خارج البلاد".

 

وتابع :"طالب يطلب من والده 25 ألف جنيه للهجرة غير الشرعية.. هل التعليم والإعلام والمؤسسات الدينية بالطريقة دى.. أولاد في سن 14 و15 سنة يسيب مصر ويهاجر بطريقة غير شرعية لأنه فاقد الأمر.. ورايح يستفيد من القوانين الموجودة في إيطاليا بسبب سنه واستمراره لسن أكبر".

 

واستطرد أنه  عقب أحداث ثورة يناير في 2011 أكد أن الدولة المصرية لديها الكثير من التحديات، قائلًا :" 2011 كانت شهادة وفاة الدولة"، مضيفًا  أن ثورة يناير كانت شهادة وفاة لدولة، وذلك نتيجة التحديات التي كانت موجودة لدولة.

 

وأضاف " الثورة كان إعلان لشهادة وفاة الدولة المصرية أنا بقولها دلوقتي بعد ما الدنيا عدت نتيجة التحديات، والشاهد على الكلام ده إبراهيم عيسى وشريف عامر".

وتابع:" واجهنا عنصر خفي يعمل على إفساد عقل ووعي الإنسان في مصر لمدة 90 عام".

 

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، إذ تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.